كأس الأمم الأفريقية 2019: أحمد أحمد يؤكد استخدام تقنية "فار" ابتداء من ربع النهائي - حدث كم
أخبار عاجلة

كأس الأمم الأفريقية 2019: أحمد أحمد يؤكد استخدام تقنية “فار” ابتداء من ربع النهائي

أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد الخميس في مؤتمر صحفي عقده بمركز الإعلام باستاد القاهرة الدولي عشية انطلاق النسخة 32 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 استخدام تقنية المساعدة بالفيديو (فار) في التحكيم ابتداء من الدور ربع النهائي.

وأكد أن هذا القرار تم اتخاذه بعد نقاش حاد بين أعضاء الاتحاد وأنه ظل حريصا أن استخدامها في هذا الدور على الأقل وأن رغبته الشخصية كانت استعمال التقنية المثيرة للجدل في نصف النهائي.

وأشاد أحمد أحمد بإقامة البطولة القارية في موعدها المحدد بمصر وبمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخها. وقال إن أسرة الكرة الأفريقية مجتمعة بمصر وأن قرار تنظيمها بهذا البلد وفي هذا الوقت بالذات، أي في الصيف، قرار جماعي وأنه يشكل في الوقت ذاته تحد كبير للجميع.

وتوقف أحمد أحمد خلال الندوة الصحفية عند الدعوى التي رفعت في باريس والتي تم على إثرها توقيفه ليست اصلا موجه ضده، وأن الفساد الذي تحدث عليه البعض لا أساس له من الصحة.

وأضاف قائلا إن الجدل بشأن إقامة “كان 2019” في شهري يونيو و يوليوز ليس في محله، بحجة أن القارة الأفريقية شاسعة كبيرة ومتنوعة في جغرافيا أو من حيث سكانها ومناخها. وبالتالي، ففي حين “ينعم المصرون حاليا بفصل الصيف، ينعم سكان مدغشقر بفصل الشتاء، فأنا أرفض الحديث عن فيل الصيف”.

وتابع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قائلا إن “الطريق نحو نسخة 2019 للكأس القارية كان طويلا وشاقا، وقد واجهنا صعوبات وحواجز متعمدة أم غير متعمدة، وقد سمعنا الكثير لكننا مضينا قدما نحو الأمام ورفعنا التحدي جميعا وبصفوف مرصوصة”.

وختم قائلا إن القارة الأفريقية قطعت شوطا كبيرا وبارزا في تاريخها، وأشار إلى أن الاتحاد الأفريقي للعبة تلقى 2700 طلب اعتماد من أسرة الصحافة القارية والدولية، وأن 1700 منها قد قبلت لحد الساعة.

وأضاف أن نسخة 2019 تحظى ولأول مرة برعاية 19 راع محلي وتسعة دوليين، ملفتا أن عدد الحكام الحاضرين بمصر 28 “سيتم اختيار أفضلهم لإدارة مباريات البطولة”.

وأعلن الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم معاذ حاجي بعد المؤتمر الصحفي أن المنظمة سجلت ورحبت بتعيين الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السنغالية فاطمة سومارا في مصب المندوبة العامة لمدة ستة أشهر اعتبارا من 1 غشت لأجل مساعدة “كاف” في مهمة إعادة هيكلتها وتحسين تنظيم منافساتها.

وأوضح معاذ حاجي أن القرار اتخذ في اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري بمبادرة من أحمد أحمد شخصيا.

فرانس 24 – علاوة مزياني

عن ع أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سجل المنتخبات الفائزة بكأس إفريقيا للأمم : من المنتخب المصري 1957 الى الجزائري 2019

في ما يلي سجل المنتخبات الفائزة بلقب كأس إفريقيا للأمم منذ تأسيسها سنة 1957، والتي...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.