الفيفا تجري عملية افتحاص شاملة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، “كاف” أنها تقدمت بطلب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لإخضاعها لعملية افتحاص شاملة وعاجلة.

وذكرت “الكاف” في بيان تلاه أمينها العام السيد معاذ حجي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس بالقاهرة، بحضور رئيس الهيئة القارية أحمد أحمد، أن هذا الأخير، اقترح على اللجنة التنفيذية التي انعقدت أمس بالعاصمة المصرية، “طلب خبرة الفيفا بغرض القيام بتقييم شامل للوضعية الحالية داخل الكونفدرالية، والمساهمة في تسريع عملية تفعيل مسلسل الإصلاحات الجارية والرامية إلى تمكين الكاف من تدبير شؤونها بطريقة شفافة وفعالة تستجيب لمعايير الحكامة”.

وفي هذا السياق، يضيف البيان، ينتظر أن تقوم الفيفا بعملية افتحاص شاملة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في أقرب الآجال، مبينا أن مقترح أحمد أحمد حظي بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية.

وأبرز المصدر ذاته، أن الكاف والفيفا، توصلا أيضا، في ضوء هذه المستجدات، إلى اتفاق مشترك يقضي بتعيين السيدة فاطمة سامورا الأمينة العامة للفيفا “كمفوضة عامة للفيفا لشؤون إفريقيا” لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، ابتداء من فاتح غشت المقبل.

ووفقا للبيان، ستقود سامورا فريق الفيفا الذي سيجري مراجعة شاملة وكاملة لأساليب الإدارة الرشيدة للمؤسسة، وستشرف على الإدارة التشغيلية، وستصدر توصيات في حال كانت هناك حاجة لإجراء سلسلة من الجهود الإصلاحية.

وخلص البيان، إلى أن الطرفين عبرا عن حرصهما على العمل بشكل وثيق خدمة لمصالح الاتحادات الافريقية الأعضاء بما يحقق استقرار ونجاعة ومهنية وتطوير كرة القدم في القارة.

و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض