إحباط محاولة تهريب نحو “20 مليون قرص مخدر” بميناء دمياط شمال شرق مصر – حدث كم

إحباط محاولة تهريب نحو “20 مليون قرص مخدر” بميناء دمياط شمال شرق مصر

تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من إحباط عملية جلب وتهريب قرابة 20 مليون قرص مخدر تقدر قيمتها بحوالي 200 مليون جنيه، بميناء دمياط بمحافظة دمياط شمال شرق مصر وذلك في واحدة من أقوى الضربات الأمنية ضد مهربي المواد المخدرة.

وأفادت وزارة الداخلية في بيان نقلته وسائل إعلام رسمية اليوم الاثنين ، “أنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم جلب وتهريب المواد المخدرة ، من خلال إحكام وتشديد الرقابة على كافة المناف، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة أمن الموانى اعتزام أحد الأشخاص (يحمل جنسية إحدى الدول العربية) تهريب شحنة من عقار “الكبتاجون” المخدر داخل حاويتين ضمن مشمول رسالة خيوط غزل قادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء دمياط لصالح أحد مصانع الأقمشة بالدقهلية”.

وأضافت المصادر ، أنه عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني ،و الأمن العام) تم ضبط الحاويتين بميناء دمياط البحري ،حيث تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لتفتيش الحاويتين أسفرت عن ضبط (19 مليون و775 ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر) مخبأة ضمن مشمول الرسالة بالحاويتين تقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي (200 مليون جنيه).

ومكنت التحريات من تحديد عناصر التشكيل العصابي ورصدهم والوقوف على نشاطهم وهم 4 أشخاص، ثلاثة يحملون جنسية إحدى الدول العربية ومستخلص جمركي. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكالات

التعليقات مغلقة.