كراوتيا ستعمل على توطيد الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب – حدث كم

كراوتيا ستعمل على توطيد الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب

أكدت سفيرة كرواتيا بالمغرب، السيدة ياسنا ميليتا، أن بلادها، العضو الـ28 في الاتحاد الأوروبي، ستعمل على توطيد الشراكة بين الهيئة الأوروبية والمغرب، والمضي بها قدما لتشمل ميادين متعددة.

وأبرزت السيدة ميليتا، في كلمة خلال احتفال خلدته سفارة كرواتيا بالرباط أمس الثلاثاء بمناسبة عيدها الوطني، أن العلاقات الكرواتية-المغربية، التي تشمل ميادين السياسة والاقتصاد والثقافة، “متميزة للغاية”، معتبرة أن هذا الاحتفال، الذي حضره أعضاء حكوميون ونواب برلمانيون وصحفيون، يشهد على صداقة وثيقة بين كرواتيا والمغرب.

وبعد أن نوهت بالمؤهلات التي يزخر بها المغرب والتي تجعل منه بوابة طبيعية نحو إفريقيا، على اعتبار موقعه الاستراتيجي، ثمنت الدبلوماسية الكرواتية السياسة التي تنتهجها المملكة لتدبير قضايا الهجرة ومراقبة الحدود، بالإضافة إلى محاربة الجريمة.

وذكرت أيضا بزيارة نائبة الوزير الأول، وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية الكرواتية، السيدة ماريا بيتشينوفيتش بوريك، الشاهدة على صداقة ممتدة بين البلدين، مضيفة أن هذه الزيارة أثمرت التوقيع على اتفاقيات همت مجالات السياحة والصحة والدفاع، وأخرى تتعلق بشراكة استراتيجية مع المغرب، مضيفة أن العمل الثنائي ينصب أيضا على توثيق التعاون في الميدان الثقافي، من خلال إبراز غنى التراث اللامادي.

وتخللت اللقاء، الذي حضرته شخصيات بارزة من عوالم الفن والأدب والقانون، وصلات فنية أدتها باقتدار فرقة موسيقية كرواتية، أدت خلالها على الخصوص النشيدين الوطنيين المغربي والكرواتي، بالإضافة إلى أغان من الريبيرتوار الموسيقي لهذه المجموعة الكرواتية.

و.م.ع

التعليقات مغلقة.