كينيا تفوز على تنزانيا 3-2 وتنعش آمالها في المرور للدور الموالي – حدث كم

كينيا تفوز على تنزانيا 3-2 وتنعش آمالها في المرور للدور الموالي

فاز المنتخب الكيني لكرة القدم على نظيره التنزاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، بملعب 30 يونيو (الدفاع الجوي) بالقاهرة ، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم افريقيا 2019 التي تستضيفها مصر ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل.

وسجل أهداف كينيا كل من ميكائيل أولوغونا (د 39 و 80) وجوهانا أومولو (د 62) ، فيما سجل لتنزانيا كل من هابيغود سيمون مسوفان في الدقيقة 6 وامبوانا ألي سامات في الدقيقة 40 .

وبهذ الفوز أنعش المنتخب الكيني آماله في المرور للدور الموالي بعد أن انهزم في اللقاء الاول أمام الجزائر بهدفين دون مقابل. وباغت المنتخب التنزاني نظيره الكيني بهدف مبكر في الدقيقة السادسة من زمن المباراة التي أدارها الحكم أحمد مهتاز من موريشيوس، لكن في الدقيقة 39 عادل المنتخب الكيني الكفة من ضربة مقص لميكائيل أولونغا إثر خطأ لحارس المرمى التنزاني الذي حاول التقاط الكرة من تسديدة لتسقط منه ويركنها أولونغا في الشباك. غير أن فرحة الكينيين لم تدم أكثر من دقيقة حيث عادت تنزانيا لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 40 بواسطة مبوانا ألي سامات إثر هجمة سريعة. وفي الشوط الثاني تمكن المنتخب الكيني من تعديل النتيجة في الدقيقة 62 برأسية متقنة لجوهانا أومولو بعد تلقيه الكرة من ركنية، ثم عاد أولونغا ليسجل هدفه الثاني في المباراة والثالث لكينيا في الدقيقة 80 إثر هجمة منسقة . وعن نفس المجموعة فاز المنتخب الجزائري في وقت سابق اليوم، على منتخب السنغال بهدف دون رد لتتصدر الجزائر المجموعة الثالثة ب 6 نقاط، تليها السنغال وكينيا بثلاث نقط، فمنتخب تنزانيا بصفر نقطة.

و.م.ع

التعليقات مغلقة.