السنغال تفوز على أوغندا بهدف للاشيء وتتأهل لدور ربع النهائي – حدث كم

السنغال تفوز على أوغندا بهدف للاشيء وتتأهل لدور ربع النهائي

تأهل منتخب السينغال لكرة القدم إلى دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا (مصر 2019)، بعد فوزه على نظيره الأوغندي بهدف للاشيء في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة باستاد ملعب القاهرة الدولي.

وبهذا الفوز يكون منتخب السنغال ثاني المتأهلين إلى دور ربع النهائي وسيواجه نظيره البنيني الذي فاز على المنتخب المغربي بركلات الترجيح 4-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل هدف لمثله.

وبدأ منتخب السنغال المباراة بضغط متواصل على أوغندا وتمكن من السيطرة على جل مجريات الشوط الأول، حيث نجح ساديو ماني، نجم نادي ليفربول الإنجليزي من هز شباك الأوغنديين في الدقيقة 15 إثر هجمة سريعة متقنة. وخلال الشوط الأول أشهر حكم اللقاء 4 بطاقات صفراء منها 3 بطاقات في حق لاعبي أوغندا .

وفي الشوط الثاني واصل “أسود التيرانجا” هجماتهم السريعة والمرتدة على “الرافعات” لمضاعفة النتيجة وهو ما كاد يحصل حينما حصل ساديو ماني على ضربة جزاء في الدقيقة 60 إثر عرقلة من دينيس أونيانجو حارس المرمى الذي تصدى لضربة الجزاء .

وحاول المنتخب الأوغندي من جهته، خلال المباراة الوصول لشباك السينغال من أجل إدراك التعادل لكن لم يفلح في ذلك. وغدا السبت سيواجه المنتخب النيجيري نظيره الكاميروني بستاد الاسكندرية، فيما يلتقي منتخب مصر مع منتخب جنوب إفريقيا بملعب القاهرة .

و.م.ع

التعليقات مغلقة.