كأس الأمم الإفريقية(مصر 2019): المنتخب الجزائري يتاهل إلى المربع الذهبي على حساب منتخب كوت ديفوار بالضربات الترجيحية 4-3 - حدث كم
أخبار عاجلة

كأس الأمم الإفريقية(مصر 2019): المنتخب الجزائري يتاهل إلى المربع الذهبي على حساب منتخب كوت ديفوار بالضربات الترجيحية 4-3

تأهل المنتخب الجزائري إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (مصر 2019)، بعد تغلبه على منتخب كوت ديفوار بالضربات الترجيحية 4-3 في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الخميس، بملعب السويس (محافظة السويس 138 كلم عن القاهرة)، برسم دور ربع نهائي البطولة.

وستواجه الجزائر في دور نصف النهاية منتخب نيجيريا الذي تغلب على جنوب إفريقيا بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأربعاء، باستاد القاهرة الدولي برسم دور الربع.

وكان الوقت الأصلي للمباراة التي أدارها الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، قد انتهى بالتعادل هدف لمثله، قبل اللجوء إلى الشوطيين الإضافيين الذين أبقيا نتيجة اللقاء دون تغيير، ثم الضربات الترجيحية التي منحت الفوز للمنتخب الجزائري. وافتتح منتخب الجزائر باب التسجيل في الدقيقة 20 بواسطة سفيان فاغولي، فيما سجل هدف التعادل لكوت ديفوار جوناتان كودجيا في الدقيقة 62 .

ومنذ بداية الشوط الأول حاول لاعبو كوت ديفوار الاستحواذ على الكرة مع الاعتماد على غلق المنافذ والاندفاع البدني والضغط على حاملي الكرة لكنهم لم يفلحوا في التسجيل.

وفي أخطر فرص المباراة، أهدر اللاعب الإيفواري سيري ديي هدفا محققا في الدقيقة الخامسة حينما سدد كرة قوية إثر هجمة سريعة لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس مرمى الجزائر رايس مبولحي.

وفي المقابل، انتفض منتخب الجزائر ونفذ هجومات كادت تعطي هدفا في الدقيقة 14 إثر هجمة سريعة سدد خلالها رياض محرز كرة قوية مرت محاذية للمرمى.

وفي الشوط الثاني، توالت هجمات كوت ديفوار، حيث تكللت بتسجيل هدف في الدقيقة 62 بواسطة جوناتان كودجيا إثر انطلاقة سريعة لويلفريد زاها من منتصف الميدان ومراوغته أحد اللاعبين وتمريره الكرة داخل منطقة الجزاء إلى كودجيا الذي راوغ هو الآخر المدافع جمال بلعمري وسدد الكرة داخل شباك الحارس مبولحي.

وحاول منتخب الجزائر تسجيل هدف ثان وكاد يتحقق له ذلك عندما تحصل على ضربة جزاء بعد إسقاط أحد اللاعبين، لكن قلب الهجوم بغداد بونجاح لم يفلح في ركنها داخل الشباك.

وتم الرجوع الى تقنية الحكم المساعد (الفار) للتأكد من صحة ضربة الجزاء.

وبهذا الفوز يكون منتخب الجزائر ثالث المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية بعد السنغال ونيجيريا.

 ح/م

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراكش: انطلاق دورة تدريبية لفائدة النساء في الدول العربية حول مراقبة الانتخابات

  انطلقت اليوم الأحد بمراكش دورة تدريبية متخصصة لفائدة النساء في الدول العربية في مجال...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.