“لتعزيز أمن المنطقة واستقرارها”: الملك سلمان بن عبدالعزيزالقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية يوافق على “استقبال المملكة لقوات أمريكية” – حدث كم

“لتعزيز أمن المنطقة واستقرارها”: الملك سلمان بن عبدالعزيزالقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية يوافق على “استقبال المملكة لقوات أمريكية”

أعلنت السعودية، موافقتها استقبال قوات أمريكية “لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها“.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن “مصدر مسؤول” بوزاررة الدفاع إعلانه موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية على استقبال المملكة لقوات أمريكية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها“.
وقال المصدر إن ذلك يأتي “انطلاقا من التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها“.
وكانت وسائل إعلام أمريكية أوردت أمس نقلا عن نقلا عن مسؤولين في البنتاغون أن الإدارة الأمريكية تستعد لإرسال مئات الجنود إلى السعودية قريبا، في خضم التوتر المتصاعد مع إيران.
وأعلنت واشنطن في يونيو الماضي، أنها سترسل 1000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط بسبب الوضع المتوتر مع إيران.
وأكد البنتاغون أن العملية تأتي لتعزيز انتشار قواته في الشرق الأوسط، وأنه سيتم نشر نظام الدفاع الجوي “باتريوت”، و”طائرات استطلاع مأهولة وغير مأهولة” بالإضافة إلى طائرات مقاتلة.

وكالات

التعليقات مغلقة.