الحسيمة: افتتاح أيام الأبواب المفتوحة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج - حدث كم
أخبار عاجلة

الحسيمة: افتتاح أيام الأبواب المفتوحة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج

انطلقت أمس الإثنين أيام الأبواب المفتوحة التي تنظمها الوكالة الحضرية للحسيمة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى غاية 9 غشت الجاري.

وتندرج هذه الأيام المفتوحة، المنظمة بمقر الوكالة، في إطار العناية الخاصة التي توليها الوكالة الحضرية للحسيمة لمواكبة المقام الصيفي للمواطنين المغاربة المقيمين بالخارج.

وبهذه المناسبة، تم تخصيص شباك بمقر الوكالة خاص باستقبال هذه الفئة من المواطنين مجهز ومؤثث بالملصقات ومجموعة من المطويات المتعلقة بالقوانين والمساطر المعمول بها في مجال التعمير كمساطر الترخيص بالبناء وإحداث التجزئات والمجموعات السكنية.

وأوضح السيد عبد المنعم بنتهامي، المدير المكلف بالوكالة الحضرية للحسيمة، قي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن أيام الأبواب المفتوحة تروم التعريف بمهام الوكالة ومجال تدخلها، وكذا دورها في التعمير والعلاقة التي تربطها بالمواطنين.

وأضاف أن هذه المبادرة تهدف أيضا إلى تحسيس أفراد الجالية المقيمين بالخارج بأهمية اللجوء إلى الوكالة الحضرية قصد طلب المعلومات العقارية، حسب مقتضيات وثائق التعمير السارية المفعول، قبل الشروع في عملية اقتناء العقارات أو المشاريع المراد إنجازها.

وسجل كذلك أنه تم إحداث شباك خاص على مستوى الوكالة الحضرية يتولى مهمة استقبال وتوجيه ومعالجة قضايا الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بتنسيق مع مصالح الوكالة وكذا الخلية الإقليمية المكلفة بالعناية بهذه الفئة.

كما تم، بحسب المسؤول ذاته، وضع رهن إشارة مغاربة العالم جميع الوثائق المتعلقة بالتعمير مع توضيح مضامينها وشرح مقتضياتها وتقديم المعلومات الخاصة بالمساطر التي يجب اتباعها لدراسة ملفاتهم، إضافة إلى إطلاق رقم هاتفي خاص للتواصل معهم وتقديم التوضيحات والإرشادات اللازمة.

وأشار السيد بنتهامي إلى أن الوكالة تقوم أيضا بتنظيم عمليات المداومة طيلة أيام الأسبوع وخارج أوقات العمل وكذلك يوم السبت لاستقبال افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وتقديم التوضيحات اللازمة لهم.

و.م.ع

عن ع أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا يطلق الدورة الخامسة للملتقيات الجهوية للاستثمار

أعلن البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، أمس الجمعة، أنه سيواصل برنامج الملتقيات الجهوية للاستثمار لفائدة...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض