إعادة استئناف الرحلات الجوية في مطار هونغ كونغ الدولي بعد وقفها - حدث كم
أخبار عاجلة

إعادة استئناف الرحلات الجوية في مطار هونغ كونغ الدولي بعد وقفها

جرى صباح اليوم الثلاثاء استئناف الرحلات الجوية في مطار هونغ كونغ الدولي، بعد قرار إدارة المطار إلغاء جميع الرحلات أمس الاثنين إثر اقتحام آلاف المتظاهرين قاعة وصول المسافرين بالمطار.

وجاء في إشعار نشر على التطبيق المحمول الرسمي لمطار هونغ كونغ، يوم الثلاثاء، أن “مطار هونغ كونغ الدولي سيطبق إعادة جدولة الرحلات اليوم مع تأثر حركة الطيران”.

من جهتها، أعلنت شركات الطيران الكورية الجنوبية استئناف رحلاتها إلى هونغ كونغ اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن 23 رحلة طيران من ضمنها 10 رحلات تديرها شركات الطيران المحلية و13 رحلة أخرى لشركات طيران أجنبية، تأثرت بحركة المتظاهرين.

وعلى الرغم من إعادة فتح المطار، قالت شركة طيران “كاثاي باسيفيك” في هونغ كونغ على موقعها الإلكتروني، إنها ألغت أكثر من 200 رحلة من وإلى المطار يوم الثلاثاء.

وألقت إدارة مطار هونغ كونغ، أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم، باللوم على المتظاهرين في إلغاء الرحلات الجوية أمس الاثنين، بعدما دخل حشود من المتظاهرين، بلغ عددهم نحو خمسة آلاف شخص بحسب الشرطة، قاعة الوصول في المطار، مما حدا بإدارته إلى اتخاذ قرار نادر بإلغاء جميع الرحلات.

وحذرت الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، اليوم الثلاثاء، من أن أعمال العنف التي تشهدها التظاهرات في هونغ كونغ ستغرق المجتمع في وضع مقلق وخطير للغاية.

وقالت لام في لقاء صحفي إن “العنف، سواء أكان الأمر استخدام العنف أم التغاضي عنه، سيدفع هونغ كونغ على طريق اللاعودة، وسيغرق مجتمع هونغ كونغ في وضع مقلق وخطير للغاية”، لافتة أن “الأنشطة التي تخرق القانون باسم الحرية تضر بحكم القانون وإن تعافي المدينة من الاحتجاجات سيستغرق وقتا طويلا”.

وكالات

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمازون: اندلاع نحو 1663 حريقا جديدا بين يومي الخميس والجمعة المنصرمين تهز مشاعر العالم

عبأت البرازيل آلافا من الرجال لمكافحة مئات الحرائق الجديدة التي اندلعت في الغابات في جميع...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض