إدارة مطار هونغ كونغ تعلق اجراءات تسجيل المسافرين إثر تجدد الاحتجاجات في المطار – حدث كم

إدارة مطار هونغ كونغ تعلق اجراءات تسجيل المسافرين إثر تجدد الاحتجاجات في المطار

قررت إدارة مطار هونغ كونغ الدولي، اليوم الثلاثاء، تعليق كافة إجراءات تسجيل المسافرين في الرحلات المغادرة، بعد أن عاد متظاهرون للاحتجاج في المطار لليوم الثاني على التوالي. وذكرت إدارة المطار، في بيان، أن العمليات في مطار هونغ كونغ الدولي قد تعطلت بشكل كبير، وأنه تم تعليق كافة إجراءات تسجيل ركاب الرحلات المغادرة. ودعت إدارة المطار كافة الركاب إلى مغادرة مباني المطار في أقرب وقت ممكن. غير أنها لم تشر إلى عدد الرحلات التي سيتم إلغاؤها وما إذا كانت الرحلات القادمة ستتأثر بهذا القرار.

ويأتي قرار سلطات مطار هونغ كونغ بعد أن اقتحم عدد كبير من المحتجين المطار لليوم الثاني على التوالي وأعاقوا طريق المسافرين ما منع هؤلاء من الوصول إلى مداخل منطقة المغادرة.

كما جاء القرار بعد إعلان إدارة المطار صباح اليوم الثلاثاء استئناف الرحلات عقب إلغاء كامل لكافة الرحلات المغادرة والقادمة أمس الاثنين إثر حركة الاحتجاج في المطار.

وأصدرت سبع نقابات لصناعة الطيران المدني في هونغ كونغ إعلانا مشتركا، أمس الاثنين، طالبت فيه المتظاهرين بالكف الفوري عن الأعمال غير الشرعية في مطار هونغ كونغ الدولي.

وأشارت النقابات إلى أن تلك الممارسات غير القانونية تؤثر بشكل كبير على مستخدمي المطار والزوار وعلى انطباعاتهم إزاء هونغ كونغ وكذلك على صورتها الدولية.و

ودعت النقابات السبع موظفيها إلى عدم المشاركة في أي نشاط غير قانوني باعتبار أن الاحتلال غير القانوني للمطار سيلحق ضررا كبيرا بالاقتصاد ومعيشة الموظفين العاملين فيه.

و.م.ع

التعليقات مغلقة.