استئناف الرحلات الجوية في مطار هونغ كونغ وصدور أمر قضائي بمنع تعطيل عمله – حدث كم

استئناف الرحلات الجوية في مطار هونغ كونغ وصدور أمر قضائي بمنع تعطيل عمله

استؤنفت الرحلات الجوية في مطار هونغ كونغ الدولي، صباح اليوم الأربعاء، بعد تعليقها أمس الثلاثاء بسبب تجدد الاحتجاجات، فيما أعلنت إدارة المطار أنها تمكنت من استصدار أمر قضائي مؤقت يمنع المتظاهرين من تعطيل عمله. وقالت إدارة المطار، في بيان، إنها حصلت على أمر قضائي “لمنع الأشخاص من عرقلة الاستخدام الملائم (للمطار) أو التدخل بشكل غير قانوني أو عن قصد في ذلك”.

وأضاف البيان أنه بموجب هذا الأمر القضائي “يتم تقييد الأشخاص أيضا من المشاركة في أي مظاهرة أو احتجاج”.

وبدأت الرحلات الجوية تسير بشكل طبيعي اليوم الأربعاء بعد يومين من توقفها، حيث اضطرت إدارة مطار هونغ، أمس الثلاثاء، تعليق كافة إجراءات تسجيل المسافرين في الرحلات المغادرة إثر تجدد الاحتجاجات. واقتحم عدد كبير من المحتجين المطار لليوم الثاني على التوالي وأعاقوا طريق المسافرين ما منع هؤلاء من الوصول إلى مداخل منطقة المغادرة.

وكانت سبع نقابات لصناعة الطيران المدني في هونغ كونغ، أصدرت، بيانا مشتركا، طالبت فيه المتظاهرين بالكف الفوري عن الأعمال غير الشرعية في مطار هونغ كونغ الدولي.

وأشارت النقابات إلى أن تلك الممارسات غير القانونية تؤثر بشكل كبير على مستخدمي المطار والزوار وعلى انطباعاتهم إزاء هونغ كونغ وكذلك على صورتها الدولية.

ودعت النقابات السبع موظفيها إلى عدم المشاركة في أي نشاط غير قانوني باعتبار أن الاحتلال غير القانوني للمطار سيلحق ضررا كبيرا بالاقتصاد ومعيشة الموظفين العاملين فيه.

وكالات

التعليقات مغلقة.