الرباط: “منع نشاط للجامعة الوطنية للتعليم ! والولاية لا علم لها بالموضوع!”

“راسل المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم في 20 يونيو 2014 وزارة الثقافة قصد تمكينه من استعمال قاعة با حنيني لتنظيم نشاط يومي السبت والأحد 6 و7 شتنبر 2014. وهو ما وافقت عليه الوزارة من خلال جواب مكتوب توصل به المكتب الوطني يوم 8 يوليوز 2014”. حسب البلاغ الصادر عن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم.

كما ذكر نفس البلاغ بانه “بعد شهرين من موافقة الوزارة المعنية، وعلى بُعدِ يومين فقط من تاريخ النشاط المذكور، فوجئ أعضاء المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم بقرار المنع، من خلال رسالة توصل بها عبر الفاكس يوم الأربعاء 3 شتنبر موقعة من طرف الكاتب العام لوزارة الثقافة يخبر فيها بـ: “أن وزارة الثقافة قد ألغت الترخيص الذي سبق منحه لكم لاستعمال قاعة با حنيني يومي السبت والأحد 6 و7 شتنبر 2014، وذلك إثر توصلها بمنع من قبل السلطات الولائية” يقول البلاغ الذي توصل به الموقع.

وصباح يوم الخميس 4 شتنبر انتقل وفد من المكتب الوطني للجامعة يرأسه الكاتب العام عبد الرزاق الإدريسي إلى وزارة الثقافة للاستفسار حول موضوع المنع، حيث تم اللقاء مع الكاتب العام لوزارة الثقافة الذي أكد ما جاء في رسالة المنع، ومن هناك ـ حسب المصدر ـ انتقل الوفد إلى ولاية الرباط للقاء مع مسؤول بقسم الشؤون الداخلية بالولاية ، وكان جوابه عن اسئلة الوفد المذكور: “بأن الولاية لا علم لها بالموضوع!” يؤكد البلاغ.

 

التعليقات مغلقة.