“بعد الانتقادات الحادة داخل أحزاب الأغلبية”: مقترح قانون للفريق الاستقلالي لإنهاء ما يسمى بالريع الحزبي والتعيين في المناصب العليا ! – حدث كم

“بعد الانتقادات الحادة داخل أحزاب الأغلبية”: مقترح قانون للفريق الاستقلالي لإنهاء ما يسمى بالريع الحزبي والتعيين في المناصب العليا !

التعيينات في المناصب العليا، وانتشار المحسوبية الحزبية بين أحزاب الأغلبية، اججت الانتقادات الحادة داخل حكومة العثماني، الشئ الذي جعل الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب ، يقدم مقترح قانون جديد يتعلق بالتعيين في المناصب العليا.

وهذا المقترح الذي أحاله مجلس النواب على لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، ينص على ضرورة إحداث تغيير جذري في شروط الانتقاء وتحديد الكفاءات بعيدا عن تبادل المنافع الحزبية.

ويروم مقترح القانون، الذي يدافع عنه مضيان والحداد وأعضاء الفريق الاستقلالي ـ حسب المساء ـ ” إنهاء ما يسمى بالريع الحزبي، في التعيين في المناصب العليا عبر اللجوء إلى المباراة من أجل تثبيت مبدأي الكفاءة والاستحقاق وقطع الطريق أمام الممارسات الزبونية.

وكان رحال المكاوي، المستشار البرلماني عن الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين وعضو اللجنة التنفيذية، قد قال إن “90 إلى 95 في المائة من التعيينات في المناصب العليا تمت على أساس ما أسماه “الزبونية والانتماء الحربي!.“.

عن المصدر

التعليقات مغلقة.