وزيرة خارجية سيراليون : سيراليون ممتنة لدعم المغرب لها في العديد من المحطات التاريخية

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون، السيدة نبيلة تونيس، اليوم الإثنين بالرباط، عن امتنان بلادها لمبادرات المغرب الداعمة لبلادها في العديد من المحطات التاريخية.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الوزيرة السيراليونية نوهت خلال اللقاء الذي جمعها برئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، بالدعم الفني والمالي الذي قدمه المغرب خلال أزمة وباء (إيبولا)، وبحرص المملكة على مواصلة مد جسر جوي مع بلادها في تلك الظروف العصيبة.

كما جددت السيدة تونيس التأكيد على مواصلة دعم بلادها للوحدة الترابية للمملكة وللجهود التي يبذلها المغرب من أجل التوصل لحل سلمي وسياسي لقضية الصحراء المغربية من خلال مقترح الحكم الذاتي.

وعبرت وزيرة خارجية سيراليون عن دعم بلادها القوي للدور الذي تضطلع به منظمة الأمم المتحدة باعتبارها الإطار الحصري لمسلسل التسوية النهائية لقضية الصحراء المغربية.

من جهته، عبر رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، عن تقدير المغرب العالي لمواقف جمهورية سيراليون الداعمة للمملكة ولقضيتها الوطنية في المحافل الإفريقية والدولية.

كما عبر رئيس الحكومة عن الإرادة الثابتة للمغرب مواصلة تقاسم التجارب والخبرات التي راكمها مع هذا البلد الصديق، في مجالات الزراعة والصناعة والطاقات المتجددة وغيرها، وتشجيع الشراكات بين الفاعلين الخواص في البلدين، وذلك في إطار السياسة الإفريقية التي تنهجها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تروم دعم ومواكبة التنمية في القارة الإفريقية.

وتباحث الطرفان خلال هذا اللقاء حول سبل الدفع بالتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون. كما أكدا على جودة علاقات الصداقة بين البلدين، وعلى تطلعهما للتأسيس لمرحلة جديدة من الشراكة المثمرة.

ح/م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض