إقليم الحسيمة: توزيع حافلات للنقل المدرسي على خمس جماعات بمناسبة الاحتفال بالذكرى 56 لعيد الشباب المجيد

تم الأربعاء الماضي بمقر عمالة إقليم الحسيمة، تسليم حافلات للنقل المدرسي لفائدة خمس جماعات ترابية بالعالم القروي، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى 56 لعيد الشباب المجيد.

واستفادت من هذه العملية، التي تمت في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي برسم سنة 2019، جماعات اسناذة وبني جميل مسطاسة وإساكن وسيدي بوزينب، إضافة إلى جماعة بني احمد اموكزان.

وأشرف عامل الإقليم فريد شوراق، بالمناسبة، على تسليم مفاتيح هذه الحافلات التي ستساهم في تلبية حاجيات تنقل التلاميذ المتمدرسين بالوسط القروي وتسهيل الولوج إلى التجهيزات الاجتماعية الأساسية.

كما ستساهم هذه العملية ، التي حضرها منتخبون ورجال السلطة المحلية وممثلو عدد من المصالح الخارجية بالإقليم وفعاليات من المجتمع المدني ، في محاربة الهدر المدرسي، خاصة لدى التلميذات والتلاميذ المنحدرين من أوساط فقيرة.

ويهدف برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي ، الذي يغطي الفترة 2017-2023، إلى فك العزلة عن سكان المناطق القروية والجبلية عبر بناء الطرق والمسارات والمعابر من أجل تحسين نوعية حياتهم.

كما يهدف إلى تحسين وتعميم حصول الساكنة المحلية على الخدمات الأساسية (الكهرباء والماء الصالح للشرب والصحة والتعليم)، بالإضافة إلى تهيئة الظروف اللازمة لتعزيز وتنويع الإمكانيات الاقتصادية للمناطق القروية والجبلية.

ح/م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض