“تجربة المغرب وتونس في مجال الإصلاحات الهيكلية” محور مباحثات بين رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران ونظيره التونسي

تونس : استقبل رئيس الحكومة التونسية المؤقتة مهدي جمعة، عصر يوم الأحد، رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران الذي حل بالعاصمة التونسية للمشاركة في مؤتمر دولي ينطلق اليوم الاثنين تحت شعار “استثمر في تونس الديمقراطية الناشئة”.

وأوضح عبد الإله ابن كيران، في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال الذي حضره عن الجانب المغربي، على الخصوص، وزيرا الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، والسكنى والتعمير وسياسة المدينة نبيل بن عبد الله، وسفير المملكة المغربية بتونس محمد فرج الدكالي ، أن “زيارتنا إلى تونس تدخل في إطار تقديم المساندة لإخواننا التونسيين الذين خرجت بلادهم من مراحل صعبة وتتأهب للانطلاق، ونحن نقف إلى جانبهم ، وسنكون كذلك”.

وتمحورت مباحثات رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، مع نظيره التونسي بالخصوص، حول تجربة المغرب وتونس في مجال الإصلاحات الهيكلية.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء الذي يأتي قبيل مشاركة ابن كيران في الندوة الدولية حول الاستثمار التي ستنطلق اليوم الاثنين بالعاصمة التونسية، شكل مناسبة لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، واستعراض تجربة كل من المملكة المغربية والجمهورية التونسية فيما يخص الإصلاحات الهيكلية، وخاصة منها تلك المتعلقة بالنظام الجبائي وتدبير الميزانية وتحسين مناخ الأعمال.

حدث كم ـ ماب

التعليقات مغلقة.