المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب تنظم يومي 23 و24 شتنبر اجتماع مجلس جهة شمال إفريقيا التابع للاتحاد الإفريقي للمكفوفين – حدث كم

المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب تنظم يومي 23 و24 شتنبر اجتماع مجلس جهة شمال إفريقيا التابع للاتحاد الإفريقي للمكفوفين

تنظم المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، اجتماع مجلس جهة شمال إفريقيا التابع للاتحاد الإفريقي للمكفوفين، وذلك يومي 23 و24 شتنبر الجاري بالرباط.

وذكر بلاغ للمنظمة أن الاجتماع يعتبر جد هام كونه يعقد قبل الجمع العام للاتحاد الإفريقي للمكفوفين وضعاف البصر، الذي سيعقد بأديس أبابا من 6 إلى 10 أكتوبر 2019.

وأضاف البلاغ أنه سيتم خلال الاجتماع تكوين مكتب جهة شمال إفريقيا للمكفوفين، ودراسة القانون الأساسي للاتحاد الإفريقي المزمع تحيينه خلال الجمع العام مع إعداد مقترحات للبنود التي ينبغي تغييرها حتى تصبح قانونا فعالا يصون حق الكفيف في مختلف الدول الإفريقية، ومعاينة المعيقات التي تعترض عملهم، وكذا الاقتراحات التي يرونها هادفة ويمكن تحقيقها قصد عرضها على مؤتمر الاتحاد المقبل بأديس أبابا.

وسيقدم المغرب عرضا في موضوع الاتفاقيات الدولية والتشريعات الوطنية الخاصة بالمكفوفين (المغرب كنموذج)، والتحولات التي عرفتها البلاد في هذا المجال. وذكر البلاغ أنه وحرصا من صاحبة السمو الأميرة للا لمياء على إنجاح هذا الاجتماع، عملت المنظمة على توفير كل الإمكانيات وتهييء الأجواء التي من شأنها ضمان وتحقيق الأهداف المتوخاة منه.

وللإشارة، فإن الاتحاد الإفريقي يضم خمس جهات هي إفريقيا الشرقية، وإفريقيا الغربية، وإفريقيا الوسطى، وإفريقيا الجنوبية، وشمال إفريقيا.

ح/م

التعليقات مغلقة.