دومينيك دوفيليبان يشرح الجيوبوليك الدولي والرهانات العالمية في لقاء لمجلس التنمية والتضامن – حدث كم

دومينيك دوفيليبان يشرح الجيوبوليك الدولي والرهانات العالمية في لقاء لمجلس التنمية والتضامن

شكل الجيوبوليتيك العالمي والرهانات المرتبطة بالتهديدات التي ترخي بثقلها على العالم وتشكل خطرا على الاقتصاد والمالية والأمن والبيئة محور غذاء-مناقشة انعقد أمس الخميس بالدار البيضاء، نظمه مجلس التنمية والتضامن وأطره الوزير الأول ووزير الخارجية الفرنسي الاسبق ، دومينيك دوفيليبان.

وأوضح بلاغ للمنظمين أنه خلال هذا اللقاء الذي انعقد بمناسبة افتتاح دورة 2019-2020 لمجلس التنمية والتضامن، تطرق رجل الدولة الفرنسي و”صديق المغرب الكبير”، الى سبل رفع هذه التحديات، وضمان السلم والتضامن بين الأمم.

وأضاف مجلس التنمية والتضامن أن هذا النقاش الذي شارك فيه عدد من الموظفين السامين والدبلوماسيين ورجال الأعمال، شكل مناسبة لتشريح موضوع “يكتسي أهمية بالغة حيث يتعين على الاقتصاد المغربي رفع التحدي الدائم للتكيف مع مناخ دولي في تغير مستمر”.

وأبرز المصدر ذاته أنه بتنظيم هذا الحدث، يطلق مجلس التنمية والتضامن برئاسة محمد بنعمور، هذا الدخول الجديد، و”يجدد التأكيد على التزاماته المواطنة للمشاركة في النقاشات العمومية وتزويد صناع القرار العموميين والخواص بأفكار رفيعة المستوى”.

ويعد مجلس التنمية والتضامن الذي تأسس سنة 2009، مبادرة جمعوية مواطنة تهدف إلى اقتراح محاور برامج وتدابير عملية مفيدة للمغرب. وتضم مجموعة التفكير هذه عددا من الشخصيات التي تتحلى بحس الالتزام المواطن والتضامن، وتنتمي لعالم الأعمال والمهن الحرة والوسط الجمعوي والسياسي والثقافي والجامعي، إلى جانب بعض الشخصيات الأجنبية المرموقة. ويسعى المجلس ليكون مختبرا للأفكار والمقترحات يرفع شعار “ذكاء اجتماعي من أجل دينامية رابحة”.

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.