“تنمية الطفولة المبكرة”: موضوع ندوة بمقر عمالة سلا الاثنين المقبل – حدث كم

“تنمية الطفولة المبكرة”: موضوع ندوة بمقر عمالة سلا الاثنين المقبل

تنظم عمالة سلا (اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية)، يوم الاثنين المقبل، يوما تحسيسيا حول موضوع “تنمية الطفولة المبكرة”، كمرحلة حاسمة ومصيرية في نمو وتطور الفرد وضمان مستقبل واعد لفائدته.

وذكر بلاغ للعمالة، اليوم الجمعة، أن هذا اللقاء يهدف إلى تحسيس فئة عريضة من المواطنين بأهمية هذه المرحلة المبكرة من الحياة في تنمية رأس المال البشري، وذلك عبر رسائل موجهة بشكل خاص لآباء الأطفال في مرحلة عمرية مبكرة، والمهنيين والفاعلين في مجال الطفولة المبكرة، علاوة على المسؤولين وصناع القرار، المدعوين إلى اتخاذ التدابير المناسبة بشأن صحة الأم والطفل والتعليم الأولي.

ويندرج هذا اليوم التحسيسي في إطار تفعيل برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بتنمية الأجيال الصاعدة، وكذا بمناسبة الحملة الوطنية لتنمية الطفولة والأم التي تعرفها المملكة مابين 21 أكتوبر الماضي و 4 نونبر الجاري.

وأوضح البلاغ أن هذه التعبئة تعكس الوعي بضرورة تحسين صحة الأم والطفل، ووضع نظام تعليمي أولي ذي جودة كرافعتين حاسمتين لتنمية الطفولة المبكرة، ومن ثم للتنمية البشرية بالمملكة، حيث جعلت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من تنمية الطفولة المبكرة هدفا ذا أولوية لمرحلتها الثالثة التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس في 19 شتنبر 2018.

وأضاف أن هذا اللقاء التحسيسي يكتسي أهمية رمزية كبيرة، تجسيدا للتوجيهات السامية التي تضمنتها الرسالة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في أشغال الدورة الأولى للمناظرة الوطنية للتنمية البشرية، التي نظمت يومي 18 و 19 شتنبر الماضي بالصخيرات، تحت شعار “الطفولة المبكرة التزام من أجل المستقبل”.

وسيعرف هذا اللقاء حضور مجموعة من الأطراف المعنية من سلطات عمومية و منتخبين ونسيج جمعوي وممثلين عن القطاع الخاص وخبراء في المجال، بغية تحفيزهم على الانخراط في هذه الرؤية.

وسيتم بالمناسبة القيام بزيارات ميدانية ستمكن من تقييم السير الجيد لإنجازات وأوراش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ذات الصلة بتنمية الطفولة المبكرة.

ومع/حدث

التعليقات مغلقة.