منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية لإفريقيا تعقد لجنتها التنفيذية في جنوب إفريقيا يوم السبت المقبل – حدث كم

منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية لإفريقيا تعقد لجنتها التنفيذية في جنوب إفريقيا يوم السبت المقبل

ستعقد منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية لإفريقيا الدورة الثانية والعشرون للجنتها التنفيذية، يوم السبت المقبل، في ديربان (جنوب شرق جنوب إفريقيا) تمهيد ا للمؤتمر العالمي للمنظمة.

وأشار المنظمون في بيان، أن هذا الاجتماع سينظر في اعتماد ميزانية عام 2020 لـلمنظمة، وكذا مناقشة المشاركة الإفريقية في المؤتمر العالمي، المقرر عقده في الفترة من 11 إلى 15 نونبر 2019 في نفس المدينة، مؤكدين رغبة إفريقيا في تولي منصب رئاسة المنظمة لولاية 2019-2022.

وفي اليوم نفسه، سيركز المشاركون في اجتماع المجلس الإفريقي التابع للمنظمة، بشكل خاص، على أنشطة المؤتمرات وتنظيم قمة المدن الإفريقية 2021 في كيسومو (كينيا)، حسب المصدر نفسه.

وستعرف اللجنة التنفيذية حضور رئيس بلدية ليبروفيل(الغابون)، ورئيس المنظمة-إفريقيا، وليوندر نزوي، رئيس بالا(بوتسوانا)، ونائب رئيس المنظمة-لمنطقة الجنوب الإفريقي، مفو مورواكغمو، ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات (المغرب)، نائب رئيس المنظمة لمنطقة شمال أفريقيا، محمد بودرا.

وتعتبر اللجنة التنفيذية الهيئة المسؤولة عن التوجيه السياسي للمنظمة. وتضم 15 عضو ا يمثلون بالتساوي كل منطقة من مناطق القارة الخمس (3 أعضاء لكل منطقة من المناطق الخمس) ، بالإضافة إلى رئيس شبكة النساء المنتخبات في إفريقيا (ريفيلا).

ويتكون المجلس الإفريقي للمنظمة من خمسة وأربعين عضو ا نشط ا، تسعة عن كل إقليم إفريقي فرعي.

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.