كأس افريقيا للأمم 2017: انطلاق منافسات الدورة الـ31 لبطولة كرة القدم – حدث كم

كأس افريقيا للأمم 2017: انطلاق منافسات الدورة الـ31 لبطولة كرة القدم

انطلقت، اليوم السبت،بملعب الصداقة بليروفيل، منافسات النسخة الحادية والثلاثين لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي تحتضنها الغابون ما بين 14 يناير الجاري و5 فبراير القادم . 
وأعطى الرئيس الغابوني علي بونغو الانطلاقة الرسمية للبطولة قبل مباراة منتخب بلاده مع غينيا بيساو، عقب حفل فني قام بتنشيطه مغني الراب الفرنسي الجنسية السنغالي الأصل بوبا، وبعض الفنانين الأفارقة على غرار النيجيري ديفيدو على ملعب الصداقة في العاصمة ليبرفيل وأمام 40 الف متفرج، حضروا إلى الملعب قبل فترة قليلة من بدء حفل الافتتاح. 
ولم يسبق للغابون التي تستضيف البطولة للمرة الثانية بعد 2012 عندما نظمتها مع غينيا الاستوائية، أن التقت غينيا بيساو لا وديا ولا ضمن البطولة القارية التي تشارك فيها الأخيرة للمرة الأولى. واستعان المنتخب الغابوني الذي حقق أفضل نتيجة له عامي 1996 و2012 ببلوغه ربع النهائي، بالمدرب الاسباني خوسيه انطونيو كاماتشو في فاتح دجنبر، على أمل تحقيق مركز أفضل، فيما يشرف البرتغالي باولو توريس على منتخب غينيا بيساو منذ 2014. 
ويعول الجمهور الغابوني على النجم بيار ايمريك اوباميانغ، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني وأفضل لاعب في افريقيا لعام 2015، للظهور بشكل مشرف. 

map

التعليقات مغلقة.