أكادير: اجتماع عن بعد لتتبع دراسة التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة سوس ماسة – حدث كم

أكادير: اجتماع عن بعد لتتبع دراسة التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة سوس ماسة

عقدت اللجنة التقنية لتتبع دراسة التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة سوس ماسة، أول أمس الإثنين ، اجتماعا عن طريق تقنية التواصل الشبكي، وذلك برئاسة السيد إبراهيم حافيدي، رئيس المجلس الجهوي.

وأوضح النائب الأول لرئيس المجلس، عبد الجبار القسطلاني، أن هذا الاجتماع تميز، على الخصوص، بتقديم نتائج التشخيص المجالي الاستراتيجي، والتي همت قضايا الدينامية الديمغرافية والشغل، والتنمية البشرية والفقر، والقدرة التنافسية الترابية والأنشطة الاقتصادية والاستثمار، والبنية التحتية والتجهيزات الجماعية.

وأضاف، في اتصال مع وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه النتائج همت أيضا مجالات أنظمة النقل والتنقل على الصعيدين الداخلي للجهة وخارج الجهة، والمنظومة الحضرية والقروية، والعقار والتنمية، والتراث والثقافة، والموارد الطبيعية والبيئية وإطار العيش، والوضعية المؤسساتية.

وأشار القسطلاني إلى أن النقاش الذي أعقب هذا العرض، الذي قدمه مكتب الدراسات المعتمد من طرف المجلس الجهوي، انصب على تناول مضامين الدراسة حول التصميم الجهوي، وذلك قصد تنقيح واستكمال مختلف جوانب الدراسة من طرف مدراء المصالح الخارجية الجهوية المعنية، وباقي أعضاء اللجنة التقنية.

ح/م

التعليقات مغلقة.