السفير المغربي في دبلن لحسن المهراوي: سنة 2021 ستكون خاصة في العلاقات المغربية-الإيرلندية – حدث كم

السفير المغربي في دبلن لحسن المهراوي: سنة 2021 ستكون خاصة في العلاقات المغربية-الإيرلندية

قال السفير المغربي في دبلن، لحسن المهراوي، إن 2021 ستكون سنة خاصة في العلاقات بين المغرب وإيرلندا مع الافتتاح المرتقب لسفارة هذا البلد الصديق في الرباط.

وفي كبسولة فيديو نشرتها الحكومة الإيرلندية على موقع “تويتر” حيث تروج لاستراتيجيتها “إفريقيا 2025 “، بمناسبة اليوم العالمي لإفريقيا ، رحب الدبلوماسي المغربي بافتتاح أول تمثيلية دبلوماسية إيرلندية في المملكة.

وأبرز بالقول “نطمح إلى الارتقاء بالتجارة والسياحة وإقامة شراكات وتنفيذها في مجال الطاقات المتجددة على الخصوص”، مشيرا إلى خصوصيات المملكة بحضارتها التي تمتد لإثنى عشر قرنا ومزايا الاستقرار والأمن اللذان تنعم بهما.

يذكر أن وزير الخارجية الإيرلندي سيمون كوفيني، أكد أن بلاده ستفتح سفارة لها بالمغرب هذه السنة، وذلك “للاستفادة من تطور المبادلات التجارية مع إفريقيا”.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزة الإيرلندية عن الوزير قوله إن الحكومة الإيرلندية تعهدت بفتح ثلاث سفارات جديدة في شمال وغرب إفريقيا بحلول سنة 2025، بما في ذلك في الرباط هذه السنة.

وأشار الوزير إلى أن استراتيجية بلاده تجاه إفريقيا “تعكس طموحنا في إقامة شراكات سياسية، تجارية وثقافية وأكاديمية مع القارة”.

من جانبه ، رحب كولم بروفي، الوزير الأيرلندي المكلف بالتنمية الخارجية وشؤون المغتربين، بمساهمة بلاده في جهود الشركاء الأفارقة لخدمة التنمية المستدامة على مدى السنوات الخمسين الأخيرة.

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.