اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية السعودي من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج – حدث كم

اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية السعودي من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج

 أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الإثنين، “حرص المملكة على أمن واستقرار وازدهار الجمهورية التونسية ودعم كل ما من شأنه تحقيق ذلك”.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية السعودي، اليوم، من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في الجمهورية التونسية عثمان الجرندي.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه جرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.
وأضافت الوكالة أن وزير الشؤون الخارجية التونسي أطلع الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله على آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في الجمهورية التونسية.
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد قرر، مساء أمس، “تجميد كل اختصاصات مجلس نواب الشعب ورفع الحصانة عن النواب. كما قرر إعفاء رئيس الحكومة الحالي هشام مشيشي من منصبه”.
وقال السيد سعيد، في كلمة ألقاها في ختام اجتماع طارئ بالقيادات العسكرية والأمنية، وبثها التلفزيون الرسمي، إن “هذه القرارات هي تدابير استثنائية اقتضاها الوضع الراهن الذي تعيشه تونس”، وتم اتخاذها “عملا بأحكام الفصل 80 من الدستور بعد التشاور مع رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب”.

ح/م

التعليقات مغلقة.