البروفيسور نجيب الوزاني يلغي الديون المترتبة خلال فترة الحجر الصحي على المحطة الطرقية وسوق الثلاثاء وسوق ميرادور والمحلات المهنية والملك العام – حدث كم

البروفيسور نجيب الوزاني يلغي الديون المترتبة خلال فترة الحجر الصحي على المحطة الطرقية وسوق الثلاثاء وسوق ميرادور والمحلات المهنية والملك العام

عقد مجلس جماعة الحسيمة، الجمعة، دورته العادية الثانية لسنة 2022 ، التي خصصت للدراسة والمصداقة على قضايا تنموية واجتماعية وثقافية تهم مدينة الحسيمة.
وتدارس المجلس وصادق، بالمناسبة، على دفتر التحملات الخاص بتسيير ملاعب القرب، وكذا على دليل المساطر الخاص بمنح الدعم للجمعيات، بالإضافة إلى المصادقة على الانضمام إلي مؤسسة الحسيمة ثقافة لتسيير المرافق الثقافية المنجزة في إطار برنامج التنمية المجالية الحسيمة منارة المتوسط.
كما صادق أعضاء المجلس بالإجماع على الانضمام إلى شركة مجهولة الإسم خاصة بتسيير القرية الرياضية آيت قمرة والمنجزة بدورها في إطار برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”، وإلغاء المقررات السابقة المتعلقة بالمركب السوسيو رياضي مع الدراسة والمصادقة على تأسيس مؤسسة لتدبير مرافق هذا المركب.
وفي إطار الاهتمام الذي يوليه المجلس لفئة التجار، تمت المصادقة على إعادة النظر في السومة الكرائية الخاصة بالمحلات التجارية الكائنة بسوق الثلاثاء ، كما تمت الصمادقة على مقرر ثان يقضي بإلغاء الديون المترتبة خلال فترة الحجر الصحي والمتعلقة بالمحطة الطرقية، وسوق الثلاثاء، وسوق ميرادور، والمحلات المهنية والملك العام.
من جهة أخرى، تدارس المجلس اتفاقية شراكة مع محامين للترافع عن قضايا الجماعة، واتفاقية أخرى تجمع المجلس بأحد المفوضين القضائيين، ووافق على اتفاقيتي شراكة تهمان تزويد حي اشاون وكذا حي تحجارين تيزكاغين بالكهرباء..
وبخصوص إبداء الرأي حول صيغة جديدة لتدبير الانارة العمومية، اتخذ المجلس مقررا بالتوجه نحو إحداث شركة التنمية المحلية ، أو فتح طلب العروض في حالة تعذر الخيار الأول، على أن تعمل الجماعة على إخراج المشروع إلى حيز الوجود في اقرب الآجال.
كما وافق أعضاء المجلس على عريضة مقدمة من ساكنة المدينة تهم تنظيم الملك العام، وعلى قرارين تنظيميين يتعلقان بالاحتلال المؤقت لأغراض تجارية وصناعة ومهنية بدون إقامة بناء، وكذا بتنظيم المأكولات والمشروبات والمثلجات بواسطة السيارات والشاحنات والعربات داخل المدار الحضري لمدينة الحسيمة. 

حدث/ومع

التعليقات مغلقة.