السلطات المصرية : 16 قتيلا و13 مصابا في صفوف رجال الأمن ومقتل وإصابة 15 “إرهابيا” في تبادل إطلاق النار بمنطقة الواحات بالجيزة – حدث كم

السلطات المصرية : 16 قتيلا و13 مصابا في صفوف رجال الأمن ومقتل وإصابة 15 “إرهابيا” في تبادل إطلاق النار بمنطقة الواحات بالجيزة

أعلنت السلطات المصرية، عشية اليوم، أن حصيلة تبادل لإطلاق النار مع “عناصر إرهابية”، أمس الجمعة، بمنطقة الواحات بمحافظة الجيزة ، بلغت 16 قتيلا و13 مصابا في صفوف رجال الأمن،و15 ما بين قتيل ومصاب في صفوف “الإرهابيين” .
وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن 16 من قوات الشرطة، 11 ضابطا، وأربعة مجندين،وواحد برتبة رقيب، قتلوا في الحادث، وأصيب 13 آخرون من بينهم أربعة ضباط، والأربعة الأخرون مجندين ،مشيرا إلى أنه مازال البحث جاريا عن أحد ضباط الأمن .
وأضاف البيان أن “عناصر إرهابية” قامت باستهداف القوات بالأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات خلال مداهمة هذه الأخيرة لهم، موضحا أنه “عند قيام القوات الأمنية بتمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث أسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15 منهم وإجلاء بعضهم من مكان الواقعة”.
وكانت السلطات المصرية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عن إطلاق عملية تمشيط واسعة بمساعدة الطيران العسكري بمنطقة الواحات بالجيزة بالقاهرة الكبرى لضبط باقي “العناصر الإرهابية” التي شاركت في اشتباكات مع قوات الأمن.
وأكد بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن معلومات كانت قد وردت لقطاع الأمن أفادت باتخاذ “عناصر إرهابية” لمنطقة بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانا لاختبائها، وحال اقتراب القوات من هذه العناصر قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، الشيء الذي دفع القوات إلى مبادلتها إطلاق النيران .

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.