عندما يتحول الملل الى ابداع ونجومية – حدث كم

عندما يتحول الملل الى ابداع ونجومية

أبو بكر عباس شاب كيني يبلغ من العمر 23 سنة استغل في  الوظائف المؤقتة المفتوحة في قطر خلال كاس العالم.

أبو بكر إشتغل في وضيفة مملة وهامشية جدًا لدرجة ان العديد منا لن يقبل بها لو عرضت عليه.

هذه الوظيفة محددة في  جلوسه على كرسي حديدي عال  بالقرب من  احدى الملاعب الكبيرة  وبيده مكبر الصوت وعلى كفه قفاز كبير عبارة عن اصابع اليد وعمله محدد في ارشاد وتوجيه الجماهير الاجنبية لاتجاه محطة المترو عبر ترديد   جملة  واحدة فقط لا غير “Metro this way”.

تخيلوا معي ان احدكم سيجلس لتسع ساعات يردد هذه الجملة فقط أكيد ان الملل سيكون سيد المكان .

لذلك قرر ابو بكر كسر هذا الملل المحاط بوضيفته هاته ولو من جانب تسلية نفسه فبدأ بترديد العبارة بطرق مختلفة ومتكررة بايقاع غنائي  …

 بدأت  الجماهير والناس والمواطنين في التفاعل مع الشاب الكيني وترديد عباراته  ليتحول في رمشة عين   من مجرد شخص جالس على  كرسي كمرشد للزوار للمترو إلى  “أيقونة” المترو والمونديال .

تحول كرسي ابو بكر الى قبلة للجماهير الكروية ونجوم شبكات التواصل الاجتماعي  للغناء والتفاعل  معه .وهو الامر الذي اضحى حديث الصحافة المحلية والعالمية .

السلطات القطرية تفاعلت مع نجومية هذا الشاب الذي اصبح حديث المونديال وقامت بتكريمه ومنحه عدة هدايا وعطايا كثيرة وذات قيمة مالية كبيرة كما تم تسجيل صوته ووضعه في كل ميكروفونات مرشدي السياح للمترو ليتحول الى الصوت الرسمي لمترو قطر خلال المونديال اذا اصبح صوته يسمع في كل محطات المترو بقطر .

اللجنة المنظمة لكاس العالم تفاعلت بدورها مع ظاهرة الشاب الكيني و جهت له دعوة  VIP لحضور مباراة إنجلترا وأمريكا.. وما  بين الشوطين انزلوه لارضية الملعب  وأبو بكر يقول “Metro” وكل الجماهير المتواجدة بالملعب تردد عليه “This way” .

أكيد ان الأضواء خلال المونديال تسلط على الفعاليات الرياضية لاعبين ومدربين وحكام و مسيري  الجامعات الكروية الوطنية والدولية …..واحيانا بعض الشخصيات الفنية .

العديد من النجوم الفنية والرياضية و نجوم اليتوبرز حجوا لقطر  على آمل أن يحضوا بلقطة لخلق النجومية والبوز وشاهدت كيف أن الجميع من مختلف الجنسيات يتسابق ليل نهار  للظفر بلقطة العمر …

اخر شيء يمكن تخيله وانت جالس في كرسي بالقرب من محطة المترو ترشد الناس إليها بترديد عبارة métro this way هو ان تسلط عليك الكاميرات  وتتحول الى مشهد مركزي في فعاليات هذا الحدث الرياضي العالمي .

 

 

التعليقات مغلقة.