رئيس برلمان عموم إفريقيا: الرسالة التي وجهها جلالة الملك للقمة الخامسة للاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي “حظيت ببالغ التقدير” – حدث كم

رئيس برلمان عموم إفريقيا: الرسالة التي وجهها جلالة الملك للقمة الخامسة للاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي “حظيت ببالغ التقدير”

أكد رئيس برلمان عموم إفريقيا، روجر نغودو دانك، اليوم الخميس بابيدجان، أن الرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقمة الخامسة للاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي، بصفته رائد الاتحاد الإفريقي في موضوع الهجرة، قد “وصلت وحظيت ببالغ التقدير”.

وقال السيد نغودو دانك، في تصريح للصحافة على هامش أشغال القمة، إن “رسالة جلالة الملك وصلت وحظيت ببالغ التقدير، ويتعين على جميع دول ضفتي البحر الأبيض المتوسط أن تتخذ مواقف مماثلة من أجل أن تصبح الهجرة حركة شرعية تضمن معاملة إنسانية للمهاجرين”.

وكان جلالة الملك وجه أمس الأربعاء رسالة إلى القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي _الاتحاد الأوروبي، بصفته رائد الاتحاد الإفريقي في موضوع الهجرة.

ودعا جلالة الملك في هذه الرسالة، على الخصوص، إلى “صياغة خطة عمل إفريقية بشأن الهجرة”، وهي الخطة التي وضع جلالته لبناتها الأولى في يوليوز 2017، وذلك أثناء مؤتمر القمة التاسع والعشرين لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.

ح/م

التعليقات مغلقة.