الانتخابات التشريعية البريطانية.. حزب العمال الفائز يعد ب"عهد التجديد الوطني" | حدث كم

الانتخابات التشريعية البريطانية.. حزب العمال الفائز يعد ب”عهد التجديد الوطني”

وعد رئيس الوزراء البريطاني المقبل، كير ستارمر، اليوم الجمعة، بـ “عهد من التجديد الوطني” حيث سيبدأ حزب العمال “بإعادة بناء” المملكة المتحدة، بعد الانتصار الساحق للعمال في الانتخابات التشريعية.

وفي خطاب ألقاه في الصباح الباكر في قاعة رويال فستيفال في لندن، أشار ستارمر إلى أن “شعاع أمل” يضيء الآن المملكة المتحدة، بعد انتصار حزبه الذي يضع حدا لـ 14 عاما من الحكم المحافظ.

وقال المحامي السابق البالغ من العمر 61 عاما، والذي سيصبح رسميا رئيسا للوزراء في وقت لاحق من اليوم، إن “أربع سنوات ونصف من العمل كانت ضرورية لتجديد حزب العمال، ليصبح الحزب المتغير، المستعد لخدمة بلدنا، المستعد لإعادة المملكة المتحدة في خدمة العمال”.

وأضاف أن “مهمتنا هي تجديد الأفكار التي تحافظ على وحدة بلدنا، تجديدا وطنيا”، مؤكدا أن التغيير “يبدأ الآن”.

في حين أن العد لا يزال مستمرا، فإن حزب العمال قد ضمن الحصول على 410 مقاعد، مقابل 118 فقط للمحافظين، مما ينبغي أن يضمن له أغلبية مطلقة ومريحة بحوالي 160 نائبا.

كما أنه من المتوقع أن يهيمن على اسكتلندا، حيث حصل الحزب الوطني الاسكتلندي على ثمانية مقاعد فقط، في حين من المتوقع أن يكون الليبراليون الديمقراطيون القوة السياسية الثالثة في البلاد بنتيجة تاريخية تصل إلى 70 مقعدا.

ومن المنتظر أيضا أن يسمح الصعود القوي لحزب بريكست السابق، “الإصلاح”، بالحصول على ما لا يقل عن أربعة مقاعد، حيث يصبح زعيمه نايجل فاراج أخيرا نائبا عن منطقة كلاكيتون في محاولته الثامنة لدخول البرلمان.

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.