فؤاد العماري في “لاماب” : طنجة ” تاج المغرب” وستظل كذلك! – حدث كم

فؤاد العماري في “لاماب” : طنجة ” تاج المغرب” وستظل كذلك!

في إطار سلسلة اللقاءات التي خصصتها وكالة المغرب العربي للأبناء، حل صباح اليوم فؤاد العماري عمدة مدينة طنجة ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات، ضيفا على الوكالة، لمناقشة الاختصاصات المنوطة برؤساء الجماعات، خصوصا مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية الجهوية.

وقال عمدة المدينة “أن خطاب جلالة المغفور له محمد الخامس ، الذي وصف المدينة بأنها تاج المغرب. والان اصبحت كذلك!، باكبر المشاريع التي تعرفها المدينة اليوم ، منها : ميناء طنجة المتوسط، والقطار الفائق السرعة، وجودة الخدمات النقل التي انتقلت من 115 ألف راكب إلى 50 ألف راكب حاليا ، قطاع البيئة ، تدبير النفايات ، السير والجولان، ومصنع رونو الذي احتل المرتبة الأولى على مستوى العائدات في المغرب، اضافة الى المآثر التاريخية ، ومن جملتها مغارة هرقل الذي عرف ترميما يليق بتاريخ المعلمة،. اضافة الى مصالحة الماضي بالحاضر”، مضيفا بان مدينة طنجة “عندما نتحدث عنها كمدينة حدودية للقارة الأم، و يلجها 70 مليون سائح ، فإننا نفكر في أن تكون مدينة سياحية بامتياز.

وعن جوابه عن سؤال حول علاقة سلطة الوصاية بعمداء المدن، قال ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات وعمدة مدينة طنجة: “العلاقة بيننا كعمداء المدن ، والولاة والعمال، يربطها القانون، والميثاق الجماعي، وانا ـ يقول فؤاد العماري ـ علاقتي بالوالي علاقة مشتركة لخدمة المصلحة العامة للمدينة، ولم احلاحظ أي تهميش او .. ! لاننا نحتكم الى الشراكة القانونية، كما ذكرت”، مؤكدا على ضرورة إعادة النظر في القوانين التي تهم الجماعات، لتتماشى والخطاب السامي لجلالة الملك خلال افتتاح الدورة التشريعية للبرلمان .

وحول الاوراش التي تم فتحها على مستوى مدينة طنجة، قال العمدة: “أننا تغلبنا عن المحاور الصعبة المتعلقة بالسير والجولان، وستكون جاهزة مع بداية شهر يونيو المقبل، لنتجاوز إشكالات فترة الصيف ، منها : الكورنيش ، رياض تطوان، نفق تطوان، واعتبر ذلك بانه حقق رقما قياسيا في الانجاز”.

وتجدر الاشارة الى ان القيادي في حزب الاصالة والمعاصرة فؤاد العماري، تجنب الخوض في السياسة المتعلقة بالاغلبية والمعارضة، والتحالفات المقبلة، متذرعا بانه لا يملك صلاحية القرار السياسي!.

أ.بلعسري

 

التعليقات مغلقة.