الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان يشيد بجهود جلالة الملك في صون والحفاظ على التراث المغربي – حدث كم

الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان يشيد بجهود جلالة الملك في صون والحفاظ على التراث المغربي

أشاد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اليوم الخميس، بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في صون التراث والحفاظ على التاريخ والحضارة المغربية العريقة.
وأكد خلال زيارته، رفقة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، لفعالية “المغرب في أبوظبي” في دورتها الثالثة، أن هذه التظاهرة الثقافية والتراثية الكبرى تساهم في الحفاظ على العادات والتقاليد المتوارثة عن الآباء والأجداد” وترسخ روابط الأخوة العميقة بين دولة الإمارات والمملكة المغربية والتي تتجلى في أبهى صورها عبر نشر قيم التسامح والمحبة والتعريف بتراث وأصالة وعراقة الموروث الغني لدى البلدين“.
وأشار سمو الشيخ هزاع بن زايد على أن تنظيم هذه الفعالية يجسد “عمق العلاقات التاريخية الأخوية المتميزة بين الإمارات و المغرب وشعبيهما الشقيقين في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة“. وأكد أن كل ركن من أركان هذه التظاهرة “يعبر عن نبض التراث المغربي وعراقته ومدى غناه الحضاري والثقافي والتراثي ومحافظته على إرثه الأصيل وذلك من خلال ما يتضمنه من حرف ومهن وعادات وتقاليد يتم تناقلها عبر الأجيال”، مشيدا ب”التنظيم المتميز والجهود الكبيرة التي بذلت من قبل المنظمين لتظهر الفعالية بحلة باهرة تدهش كل من يزورها“.
وبدوره، أشاد سمو الشيخ منصور بن زايد ب”الدعم والاهتمام الكبيرين” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية لفعالية “المغرب في أبوظبي” من اجل تعزيز وتقوية العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين في مختلف المجالات والميادين“.
وأعرب سموه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الشيخ هزاع بن زايد ال نهيان لتشريف سموهما مراسم افتتاح فعالية المغرب في أبوظبي” وهو ما يعبر عن “قوة العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة المغربية ويرسخها كنموذج يحتذى“.
كما نوه سمو الشيخ منصور بن زايد ب”التنظيم المتميز ” لهذه الفعالية، مبديا إعجابه بما شاهده من” روعة التراث المغربي الأصيل والذي ينم عن خبرة وحنكة الصانع المغربي.
وتوجه سموه بالشكر لكل القائمين على هذه التظاهرة الهامة التي تتيح لجميع زوارها من مواطنين ومقيمين في الامارات فرصة التعرف على مكونات حضارة المغرب الأصيلة وماضيها العريق المتجذر في عمق التاريخ. وقام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بجولة في فضاء فعالية “المغرب في أبوظبي” حيث اطلعا على عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والتاريخية وعلى مجموعة من التحف والآثار.
يشار إلى أن “فعالية المغرب في ابوظبي” التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 19 مارس الجاري ، تأتي في إطار تعزيز ودعم العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب والإمارات في جميع المجالات. ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، عرض قطع مميزة للصناعة التقليدية المغربية وتحفا فنية فريدة، تمثل مختلف المتاحف المغربية، إضافة الى تشكيلة من العروض الموسيقية المتنوعة وتنظيم عرض للأزياء المغربية بطقوس احتفالية تعرف ببعض جوانب وتفاصيل العرس المغربي إلى جانب إبراز فن الذواقة المغربية.

التعليقات مغلقة.