ولاية ميزوري الأمريكية : “تنفيذ الحكم بالاعدام” في حق متهم أدين بقتل امرأة في 2001 – حدث كم

ولاية ميزوري الأمريكية : “تنفيذ الحكم بالاعدام” في حق متهم أدين بقتل امرأة في 2001

قال متحدث باسم إدارة السجون في ولاية ميزوري الأمريكية ، إن سلطات الولاية اعدمت رجلا يوم الثلاثاء الماضي، ادين بقتل امرأة عمرها 19 عاما في 2001، وهذه أول عملية إعدام تنفذ في الولايات المتحدة ، منذ أن أيدت المحكمة العليا استخدام الحقنة المميتة في تنفيذ احكام الإعدام.

وصرح المتحدث باسم إدارة السجون في ميزوري، إن ديفيد زينك (55 عاما) اعلنت وفاته في الساعة 7:41 مساء بعدما حقن بجرعة قاتلة من العقاقير في سجن بالولاية.

وقال كريس كوستر النائب العام بولاية ميزوري في بيان “أخذ ديفيد زينك بقسوة حياة المرأة الشابة ومن المناسب أن يدفع حياته ثمنا لذلك”، وكانت المحكمة العليا الأمريكية قد قضت في 29 يونيو الماضي ، بأن استخدام أوكلاهوما للحقنة المميتة لا ينتهك الحظر الذي يفرضه الدستور الأمريكي على العقوبة القاسية وغير العادية.

وتجدر الاشارة الى ان هذا هو خامس شخص يعدم في ميزوري هذا العام، والمتهم بقتل أماندا مورتون وهي من سترفورد بميزوري، وعثرت الشرطة على جثة مورتون في مقبرة، حيث أشارت وثائق قضائية ، إلى أن مورتون تعرضت للخنق وقد كسرت رقبتها وقطع حبلها الشوكي بسكين.

وفي بيان اصدرته إدارة السجون قدم زينك اعتذارا لعائلة وأصدقاء مورتون عما بدر منه، وقال : “آمل أن يحقق لهم إعدامي السلام والرضا المنشود.”

المصدر : مدي1تيفي.كوم ورويترز

 

التعليقات مغلقة.