“المسلح الذي هاجم قطارا في فرنسا ” وزير الداخلية الفرنسي: “السلطات الاسبانية سبق وان ابلغت عنه المخابرات الفرنسية 2014″ ومحامية المتهم تقول :” انه كان بدافع السرقة” – حدث كم

“المسلح الذي هاجم قطارا في فرنسا ” وزير الداخلية الفرنسي: “السلطات الاسبانية سبق وان ابلغت عنه المخابرات الفرنسية 2014″ ومحامية المتهم تقول :” انه كان بدافع السرقة”

قالت محامية تحدثت مع المسلح الذي تغلب عليه ركاب في حادث إطلاق نار على متن قطار في فرنسا منذ يومين، إن المسلح بدا ضعيفا ويعاني من سوء التغذية مضيفة أنه كان يريد فقط السرقة.

وأضافت صوفي دافيد لقناة (بي.إف.إم) التلفزيونية اليوم الأحد، “رأيت رجلا مريضا للغاية.. شخص ضعيف جدا، بدنيا كما لو كان يعاني من سوء تغذية.. نحيف جدا جدا ومنهك للغاية”.

وأضافت أن المسلح البالغ من العمر 26 عاما ، أبدى دهشته عندما أبلغته السلطات الأوروبية، بأنها تشتبه في أنه متشدد.

وقالت دافيد التي وصفت المسلح على أنه موكلها “صعقته الدوافع الإرهابية المنسوبة إليه”، واضافت ،إنه أثناء حديثها معه في مركز للشرطة في آراس بشمال فرنسا، حيث توقف القطار بعد الواقعة، كان حافي القديمن ويرتدي فقط رداء مستشفى أبيض وسروالا قصيرا.

وقال الرجل الذي ذكرت مصادر فرنسية واسبانية قريبة من القضية ، إنه يدعى أيوب الخزاني للمحامية ، إنه عثر على البندقية الكلاشنيكوف التي كان يحملها في متنزه قرب محطة جار دو ميدي للسكك الحديدية ، في بروكسل حيث اعتاد أن ينام.

وقالت صوفي “بعد أيام قرر ركوب قطار أبلغه مشردون آخرون ، أنه سيكون مليئا بالأثرياء المسافرين من أمستردام إلى باريس ، وكان يأمل أن يطعم نفسه عن طريق السطو المسلح”، حيث أصيب شخصان أثناء محاصرة الخزاني، على متن القطار السريع الذي كان في رحلة من أمستردام إلى باريس يوم الجمعة، وجرح ثلاثة شبان أمريكيين ، أحدهم أصيب بسكين بين الركاب الذين قاموا بايقاف المسلح.

ولم يقدم وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، اسم المسلح ، ولكنه قال : “إن الرجل المحتجز معروف لدى السلطات الاسبانية التي أبلغت عنه المخابرات الفرنسية ، في فبراير 2014 بسبب صلته بتنظيم متشدد”

حدث كم/ مدي1 /وكالات.

التعليقات مغلقة.