امحند العنصر:”الحزب قام بـ(التغطية النافعة! ) في هذه الانتخابات ! و”اللجنة التصحيحية” لا اعرف “تاريخ ازديادها!” و “رئيس الفريق السابق بمجلس النواب لم يقدم لنا استقالته من الحزب!” – حدث كم

امحند العنصر:”الحزب قام بـ(التغطية النافعة! ) في هذه الانتخابات ! و”اللجنة التصحيحية” لا اعرف “تاريخ ازديادها!” و “رئيس الفريق السابق بمجلس النواب لم يقدم لنا استقالته من الحزب!”

قال الامين العام لجزب الحركة الشعبية، امحند العنصر:”الحزب قام بالتغطية النافعة في انتهابات 4 شتنبر، حسب حظوظ المرشح ، والمردودية الانتخابية، وليس من اجل التصويت فقط”.

مضيفا خلال ندوة صحفية عقدها صباح اليوم الثلاثاء بمقر الامانة العامة للحزب ، “بان الحزب حقق احسن نسبة بعد حزب العدالة والتنمية، في هذه الانتخابات مقارنة مع انتخابات 2009 ، وذلك من خلال استعادة الحركة الشعبية لمكانتها، و في معاقلها الطبيعية ، سواء في القرى او في الحواضر وبقوة ، جعلت الحزب يتبوأ مكانته من بين الاحزاب الخمس الاوائل”. حسب العنصر.

وبعدما تطرق الى التحالفات داخل الاغلبية الحكومية، اشار العنصر، الى ثلاثة اعضاء تابعين لحزب الحركة ، صوتوا لاشخاص خارج الاغلبية في الانتخابات الجهوية، رغم انهم لم يؤثروا في شئ، ولكن ـ يضيف العنصر ـ سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة في حقهم ، بسبب عدم الانضباط.

وعن سؤال حول ما اعلنت عته “اللجنة التصحيحية” خلال ندوة صحفية، عقدت مؤخرا بالرباط،،  قال امحند العنصر: “انا لا اعرفها ، ولا اعرف تاريخ ازديادها، واذا كانت موجودة وتريد التحاور، فنحن مستعدون في اطار شروط محدودة”.

وعن سؤال حول تقديم رئيس الفريق السابق بمجلس النواب ، الاستقالة من الحزب، ومن عدمها!، والذي ترشح باسم حزب داخل التحالف؟ قال العنصر: “اننا في الحزب لم نتوصل باية استقالة” ، اما هل لديه الحق في الترشح ام  لا؟ فهذا شأن اخر.

اوعن التعديل الجزئي في حكومة عبد الاله ابن كيران، بعدما قدم العنصر استقالته من وزارة الشباب والرياضة، بصفته رئيسا لجهة فاس ـ مكناس، اكد العنصر بان الكرة في مرمى رئيس الحكومة ،  لكن مقعد الوزارة يرجع الى حزب الحركة الشعبية، اذا لم يتم دمجه في قطاع اخر!.

 

 

التعليقات مغلقة.