تيريزا ماي لـ”نتانياهو”: بريطانيا قلقة إزاء مقتل عدد كبير من الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة – حدث كم

تيريزا ماي لـ”نتانياهو”: بريطانيا قلقة إزاء مقتل عدد كبير من الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة

أعربت بريطانيا اليوم الأربعاء عن قلقها إزاء مقتل عدد كبير من الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي في المواجهات على حدود قطاع غزة.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، خلال لقاءها بنظيرها الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في لندن، إن بريطانيا “قلقة لمقتل فلسطينيين” في الاحتجاجات الاخيرة في غزة، مضيفت أنه في ظل ” فقدان أرواح 100 فلسطيني ووضع متدهور في غزة، آمل أن نتمكن من الحديث عن كيفية تهدئة هذا الوضع، وكيفية العمل لضمان العودة إلى وضع يمكننا من إيجاد طريقة للتحدث عن حل دولتين”.

وبالمقابل حرصت ماي على التأكيد على اعتراف بلادها القاطع بحق اسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد “الارهابيين والمتطرفين”. ومن جانبه، شدد رئيس الوزراء الاسرائيلي على وقوف حركة (حماس) وراء اندلاع الاحتجاجات في غزة. وأضاف في هذا السياق أن (حماس) تحرض المحتجين وتدفع لهم أموالا من أجل محاولة اختراق الحدود وقتل اسرائيليين.

ويخرج محتجون فلسطينيون من غزة منذ 30 مارس الماضي في احتجاجات أمام الحدود في إطار “مسيرة العودة” للمطالبة بعودة الفلسطينيين للأراضي التي تم تهجيرهم منها سنة 1948.

وكالات

التعليقات مغلقة.