“حادث منى في البرلمان”: احمد التوفيق يصرح بـ:” وفاة “42 حاجا وحاجة ” وثلاثة جرحى لايزالون في العناية المركزة وسيدة لاتزال في عداد المفقودين! – حدث كم

“حادث منى في البرلمان”: احمد التوفيق يصرح بـ:” وفاة “42 حاجا وحاجة ” وثلاثة جرحى لايزالون في العناية المركزة وسيدة لاتزال في عداد المفقودين!

“42 حاجا وحاجة، تم التعرف على 41 منهم، وثلاثة جرحى لايزالون في العناية المركزة، فيما لاتزال سيدة في عداد المفقودين”، هذه هي الحصيلة النهائية للحجاج المغاربة ، ضحايا التدافع في منى خلال موسم الحج الحالي، التي أعلن عنها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، اليوم الثلاثاء ، من خلال جوابه على عدة اسئلة شفوية بمجلس النواب، تتعلق بالحادث المؤلم، ومن يتحمل المسؤولية فيما وقع؟.

كما اكد التوفيق بان البعثة المغربية ، والوفد الرسمي الذي ترأسه وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، كانوا حريصين اشد الحرص على سلامة الحجاج المغاربة، ولم يكن هناك أي تقصيرن وما حصل هو “حدث جلل” ، تتبعه امير المؤمنين ، عن كتب، والبعثة المغربية “قامت بعمل جبار بشهادة السلطات السعودية”، وتحت اشراف اللجنة الملكية الموفدة الى الديار المقدسة ، تتمثل في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ، وزارة الداخلية ، والأوقاف والشؤون الاسلامية. يقول التوفيق

واضاف وزير الاوفاق والشؤون الاسلامية، الى ان هذه اللجنة كانت تعمل ليل نهار، تحت إشراف سفير جلالة الملك بالمملكة العربية السعودية ، وقامت بعمل دقيق، للبحث عن الضحايا في المستشفيات وفي الأماكن التي يودع فيها الموتى، وحصرت هذه الحصيلة مستعينة بالحمض النووي وعدد من الوسائل الدقيقة للتعرف على الاشخاص”.

 

التعليقات مغلقة.