“كلام جرائد”: تفاصيل خطة امنية رفيعة المستوى لمواجهة شبح الإرهاب بالمغرب – حدث كم

“كلام جرائد”: تفاصيل خطة امنية رفيعة المستوى لمواجهة شبح الإرهاب بالمغرب

قال مصدر مطلع لـ”المساء” إن خطة أمنية جديدة أعدها مسؤولون بوزارة الداخلية، بتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، لمواجهة التهديدات الإرهابية التي يمكن أن تواجه المغرب في الأيام القليلة المقبلة، وأشار المصدر نفسه إلى أن الخطة الأمنية تم تنزيلها على أرض الواقع وستطبق التعليمات إلى غاية نهاية السنة الجارية، إذ ستستمر إلى غاية نهاية احتفالات رأس السنة.

وعلم المصدر ذاته،  أن فرقا أمنية خاصة مشكلة من ضباط أمن بولايات الأمن بالمدن الكبرى شكلت خلايا أزمة، إذ ستعمل على تلقي المكالمات الهاتفية والتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني في حال أي تهديد إرهابي، كما تم إرسال مذكرات أمنية إلى المراكز الحدودية قصد تشديد المراقبة والتأكد من جوازات سفر كل الوافدين الجدد.

وذكر المصدر أنه من المنتظر أن يتم تفعيل فرقة وطنية مشتركة ستتكون من ضباط شرطة قضائية من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أو من الدرك الملكي أو من قواد وباشوات، بما أنهم يحملون صفة ضباط شرطة قضائية.

وسيتم إحداث هذه الفرقة سواء على المستوى الوطني أو الجهوي، وسيكون ذلك بقرار مشترك لوزير العدل والسلطة الحكومية المشرفة إداريا على الفرقة المحدثة، ويمكن أن تضم جميع ضباط الشرطة القضائية، حسب ما تقتضيه الضرورة، على أن تخضع لتسيير النيابة العامة المشرفة على تدخلات الفرق الأمنية.

التفاصيل في نفس المصدر

 

 

التعليقات مغلقة.