النائبة السابقة لرئيس الحكومة الاسبانية صوريا ساينز دي سانتا تعلن تخليها عن أي نشاط سياسي – حدث كم

النائبة السابقة لرئيس الحكومة الاسبانية صوريا ساينز دي سانتا تعلن تخليها عن أي نشاط سياسي

أعلنت صوريا ساينز دي سانتا ماريا نائبة رئيس الحكومة الإسبانية السابقة ( الحزب الشعبي ) اليوم الاثنين عن قرارها التخلي عن أي نشاط سياسي من أجل بدء مرحلة جديدة من حياتها .

وقالت دي سانتا ماريا في بيان لها ” إن قراري هذا جاء بعد تفكير عميق وهو نتيجة لقناعة راسخة بأن هذا هو الخيار الأفضل بالنسبة للقيادة الجديدة للحزب الشعبي كما لعائلتي ولذاتي ” مشيرة إلى أنها قد أبلغت قرارها لرئيس الحزب الشعبي بابلو كاسادو .

وأضافت النائبة السابقة لماريانو راخوي حين كان يشغل منصب رئيس الحكومة الإسبانية أنه ” بعد ثمانية عشر عاما من العمل السياسي المكثف لا يسعني إلا أن أعرب عن امتناني العميق للحزب … لقد كانت تجربة فريدة حاولت خلالها أن أقدم أفضل ما عندي للحزب الشعبي خدمة لجميع الإسبان ” .

وكانت صوريا ساينز دي سانتا ماريا قد انسحبت تقريبا من المشهد السياسي بعد انهزامها خلال الدور الثاني من السباق لرئاسة الحزب الشعبي الذي نظم شهر يونيو الماضي والذي أفرز فوز بابلو كاسادو رئيسا جديدا للحزب .

وحصلت دي سانتا ماريا التي ازدادت ببلد الوليد ( شمال إسبانيا ) في عائلة من اليمين تنتمي للطبقة الوسطى على الإجازة في القانون من جامعة بلد الوليد واشتغلت بالمحاماة .

وفي عام 2000 تم إلحاقها كمستشارة قانونية لماريانو راخوي عندما كان يشغل منصب نائب رئيس الحكومة الإسبانية وهو المنصب الذي تقلدته دي سانتا ماريا خلال الولايتين التي شغل فيهما راخوي منصب رئيس الحكومة الإسبانية .

وكالات

التعليقات مغلقة.