“بهيجة سيمو”: المعرض الذي سينظم في اكتوبر المقبل بباريس حول المملكة سيسلط الضوء على انجازات جلالة الملك من اجل مغرب عصري – حدث كم

“بهيجة سيمو”: المعرض الذي سينظم في اكتوبر المقبل بباريس حول المملكة سيسلط الضوء على انجازات جلالة الملك من اجل مغرب عصري

باريس : قالت مديرة الوثائق الملكية، السيدة بهيجة سيمو، ان المعرض الذي سينظم في اكتوبر المقبل بباريس ، حول المملكة، سيتمحور حول استقلال البلاد، وانجازات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من اجل مغرب عصري.
واضافت السيدة سيمو في تصريح للصحافة ، خلال مراسيم التوقيع على الاتفاقية المتعلقة بهذا المعرض ، يوم الاربعاء برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ،ان هذا الصنف من التظاهرات، يبرهن على العلاقات الممتازة بين المغرب وفرنسا.
وذكرت بأن هذا المعرض يأتي، عقب المعرض الذي نظم في اكتوبر 2014 ،بمتحف اللوفر حول المغرب الوسيط، مضيفة ان هذه التظاهرات، تعكس الاهتمام الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للثقافة.
وأبرزت أيضا التاريخ المشترك، والتراث الغني والمتنوع والذاكرة المشتركة بين المغرب وفرنسا.
وترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، بمعهد العالم العربي بباريس، التوقيع على اتفاقية بين مديرية الوثائق الملكية ، ومتحف وسام التحرير ، تتعلق بتنظيم معرض حول المغرب في اكتوبر المقبل بمجمع ليزانفاليد ، بمناسبة تخليد الذكرى الستين للاستقلال.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية ، بمناسبة تقديم لجلالة الملك والرئيس الفرنسي مشروع المركز الثقافي المغربي، الذي سيتم تشييده بباريس .

 

 

التعليقات مغلقة.