بلماحي: الجامعة الملكية المغربية للدراجات وضعت هذه الرياضة على “أسس متينة” – حدث كم

بلماحي: الجامعة الملكية المغربية للدراجات وضعت هذه الرياضة على “أسس متينة”

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات محمد بلماحي ، اليوم السبت بفاس ، إن الجامعة وضعت هذه الرياضة “على أسس متينة بفضل قيادة حقيقية تمتلك رؤية استرايجية” للنهوض بهذا النوع الرياضي.

وأضاف السيد بلماحي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، على هامش انعقاد الجمع العام العادي للجامعة برسم الموسم الرياضي 2018 ، أن هذه الأخيرة عرفت “تحديثا كبيرا”، وساهمت في إنتاج العديد من الأبطال وخلق جمعيات رياضية تألقت في مختلف التظاهرات الرياضية على المستوى الوطني والدولي.

وبعد أن سلط الضوء على النتائج التي حققها الأبطال المغاربة في المحافل الوطنية والدولية، أشار الى أن “الانسجام الي يسود بين أعضاء الجامعة شجع على بذل المزيد من العطاء لخدمة رياضة سباق الدراجات” من خلال برنامج طموح يرتكز على برمجة أجندة سباقات سنوية، وإعادة الروح لطواف المغرب، وخلق دوريات دولية منها الدوري الدولي للمسيرة الخضراء والدوري الدولي للمدن الفوسفاطية والدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وأبرز السيد بلماحي أن هذا الجمع فرصة سانحة للفاعلين في مجال سباق الدراجات لتقديم الحصيلة الرياضية والمناقشة والتقييم البناء، واستشراف آفاق مستقبل الدراجة المغربية، بالإضافة الى تسليط الضوء غلى أنشطة الجامعة ومدى تجاوبها مع تطلعات وانتظارات مكوناتها.

وأكد على أن الجامعة تعمل في إطار تشاركي من أجل تطوير هذه الرياضة النبيلة وتأهيل أبطالها لتمثيل مشرف للمملكة المغربية وطنيا وقاريا ودوليا.

وتميز الجمع الذي حضره ممثلو الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للدراجات، بالمصادقة على ملاءمة النظام الأساسي للجامعة مع مقتضيات قرار وزارة الشباب والرياضة القاضي بسن النظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية.

و.ح

التعليقات مغلقة.