تعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان بإفريقيا محور مباحثات السيدة بوعياش مع رئيسة شبكة النساء البرلمانيات بالمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا – حدث كم

تعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان بإفريقيا محور مباحثات السيدة بوعياش مع رئيسة شبكة النساء البرلمانيات بالمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا

أجرت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان السيدة أمينة بوعياش، أمس الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيسة شبكة النساء البرلمانيات بالمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) السيدة فيلومينا دي فاطمة ريبييرو فييرا مارتينز، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان بإفريقيا.

وحسب بلاغ للمجلس فإن الجانبين تطرقا، خلال هذا اللقاء الذي عقد على هامش الندوة الدولية حول التجارب المصالحة الوطنية المنظمة يومي 17 و18 يناير الجاري من قبل مجلس المستشارين، للعديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما القضايا المتعلقة بالمرأة الإفريقية، ومن ضمنها المساواة والمناصفة، والعنف الذي يطالها النساء، وسبل تحقيق التمكين للمرأة بإفريقيا، بالإضافة إلى تعزيز قدراتها.

وفي هذا السياق، أعربت السيدة فييرا مارتينز عن رغبتها في تعزيز التعاون بين الشبكة، التي تترأسها، والفاعلين غير الحكوميين في مجالات حقوق المرأة، وخاصة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان. من جانبها، استعرضت السيدة بوعياش المبادرات المتجددة باستمرار للمجلس الوطني لحقوق الإنسان داخل مختلف آليات الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والتي توجت مؤخرا بانتخاب المجلس لرئاسة مجموعة العمل المعنية بالهجرة التابعة للشبكة ذاتها.

وأشار البلاغ إلى أن الطرفين جددا، عقب اللقاء، إرادتهما في إطلاق مبادرات مشتركة تروم حماية والنهوض بحقوق المرأة بإفريقيا.

ومع

التعليقات مغلقة.