some text

تطوير آفاق التعاون القضائي بين المغرب وإسبانيا محور مباحثات الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والمدعية العامة الإسبانية

شكل تطوير آفاق التعاون القضائي بين المغرب وإسبانيا محور مباحثات، أجراها مؤخرا بالرباط، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرئيس الأول لمحكمة النقض، السيد مصطفى فارس، والمدعية العامة الإسبانية، السيدة ماريا خوصي سيغارا كريسبو.

وجدد السيد مصطفى فارس، خلال استقباله المدعية العامة الإسبانية، الإرادة الجادة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في تطوير آفاق التعاون القضائي، حتى تصبح في مستوى الروابط التاريخية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تجمع بين البلدين الجارين، مشيرا في هذا السياق إلى الجهود الهامة المبذولة من أجل تكريس استقلال السلطة القضائية التي تعد مشروعا مجتمعيا متميزا، يقوده جلالة الملك محمد السادس بكل حكمة وتبصر، خدمة للعدالة وحماية لحقوق الأجيال القادمة.

كما لم يفت السيد فارس، وفق بلاغ لمحكمة النقض اليوم الجمعة، التذكير في هذا الصدد بالتنويه والتتبع الكبير للتجربة المغربية في مجال العدالة من طرف المنتظم الدولي في عدد من المناسبات واللقاءات الرسمية.

من جهتها، أكدت المدعية العامة الاسبانية، السيدة ماريا خوصي سيغارا كريسبو، أهمية التعاون القضائي بين البلدين، وآثاره الايجابية على عدة مستويات، منوهة في المقابل بما شهده المغرب من إصلاحات مؤسساتية متميزة في مجال العدالة، تدل على الإرادة الجادة والطموحة، تكريسا لاستقلال السلطة القضائية.

وتخللت المباحثات بين الجانبين، تقديم عرض حول المجلس الأعلى للسلطة القضائية وآفاقه المستقبلية، وكذا دراسة أوجه ومجالات التعاون بين المؤسستين في الفترة المقبلة.

ويأتي هذا اللقاء ، وفق ذات المصدر، في سياق المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية المرتكز على قيم الانفتاح على كافة التجارب القضائية الدولية، والانسجام مع الالتزامات الدستورية للمملكة، ووضع آليات للشراكة البناءة من أجل إيجاد حلول للقضايا المشتركة. وفي ختام اللقاء، الذي حضره سفير دولة اسبانيا بالمغرب وقاضيا الاتصال المغربي والاسباني، قدم السيد مصطفى فارس درعا تذكاريا للمدعية العامة الاسبانية، وعددا من الإصدارات الهامة لمحكمة النقض ومنها ” وحدة المملكة من خلال القضاء”، الذي ساهم في إعداده ثلة من الخبراء القانونيين والقضاة والمفكرين والمختصين في التاريخ والثقافة والأدب.

الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وسائل اعلام فرنسية: أمير المومنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والبابا فرانسوا : “اتحاد المومنين من اجل السلام “

خصصت عدد من وسائل الاعلام الفرنسية، حيزا هاما اليوم الاحد، للزيارة الرسمية للبابا فرانسوا الى...