some text

بيليه تحت المراقبة في مستشفى في البرازيل

ذكر مستشفى ألبرت آنشتاين في ساو باولو حيث يوجد أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، أن بطل العالم ثلاث مرات بـ “صحة جيدة”، لكنه سيبقى الخميس تحت المراقبة بعدما أمضى ستة أيام في مستشفى بباريس يتعالج من التهاب حاد في المسالك البولية.

وأوضح المستشفى في نشرة طبية أن الحالة الصحية للاعب السابق البالغ 78 عاما، والذي سيخضع لعملية إزالة حصوة من الحالب “مستقرة”.

وتابع “إنه بحالة جيدة، خضع للفحوصات الطبية وما زال تحت المراقبة الصحية”.

وتأتي هذه الإجراءات الطبية عقب إعلان إدارة المستشفى الأربعاء أن “الملك” بيليه سيخضع لعملية إزالة حصوة من الحالب، بعدما كشفت “الفحوص وجود حصوة في الحالب الأيسر، وتمت برمجة إزالتها لكن الموعد لم يحدد بعد”.

ولم يصدر أي بيان يوضح سبب عدم خضوع بيليه لعملية فورية.

وكان بيليه أصدر الاثنين في بيان غامض خضوعه لـ “تدخل جراحي” خلال إقامته في المستشفى الأميركي في باريس.

ووصل “الملك” بيليه الثلاثاء الى المستشفى في مدينة ساو باولو بعد ساعات من عودته الى بلاده قادما من فرنسا، وهو على كرسي متحرك.

وأدخل النجم البرازيلي المستشفى غداة مشاركته في حفل ترويجي جمعه بالنجم الفرنسي لاعب سان جرمان كيليان مبابي، أقامته علامة تجارية خاصة بالساعات يربطها بهما عقد إعلاني. وخلال الحفل، بقي جالسا لكنه تحدث الى الصحافيين وتبادل أطراف الحديث والابتسامات مع مبابي.

وشكلت صحة بيليه، وهو اللاعب الوحيد المتوج بلقب المونديال ثلاث مرات (1958، 1962، و1970)، مدار قلق في الأعوام الماضية لاسيما في ظل تقدمه بالسن.

وعانى بيليه في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 من التهاب حاد في المسالك البولية، اضطره لدخول غرفة العناية المركزة، وسط قلق كبير حول العالم من احتمال وفاة اللاعب الذي يعد من الأبرز على مر التاريخ.

أ.ف.ب

عن adnane aarab

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نهضة الزمامرة يصعد لأول مرة في تاريخه للدوري الاول المغربي

صعد نهضة الزمامرة، إلى دوري المحترفين المغربي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه قبل جولة...