some text

(البام) يستكمل اختيار ممثليه داخل هياكل مجلس النواب وأبو درار يُخلف اشرورو في رئاسة الفريق

حسمت قيادة الأصالة والمعاصرة في اختيار ممثلي الحزب داخل هياكل مجلس النواب. وقررت القيادة منح رئاسة الفريق النيابي للحزب إلى محمد أبو درار، الذي سيُعوض محمد اشرورو في هذا المنصب، فيما آل منصب النائب الثاني لمحمد التويمي بنجلون، ومُنحت النيابة الثامنة للنائبة البرلمانية حياة المشفوع. وقررت قيادة الحزب تخويل محمد أشرورو، الرئيس السابق للفريق النيابي منصب محاسب، ليحتفظ بذلك بموقعه داخل المكتب. ومنحت رئاسة لجنة الداخلية لمولاي هشام المهاجري، فيما آلت رئاسة لجنة العدل والتشريع للنائب البرلماني توفيق الميموني.

وكانت نائبات ونواب فريق الأصالة والمعاصرة فوضت للأمين العام للحزب حكيم بن شماش، مهمة اختيار ممثلي الحزب داخل هياكل مجلس النواب.

 وفي إطار تفعيل مبدأي الشفافية والديمقراطية، وضع بن شماش،  نائبات ونواب الحزب أمام ثلاثة خيارات، الأول يستند إلى مبدأ التوافق بين النائبات والنواب البرلمانيين لاختيار من سيمثلهم داخل هياكل مجلس النواب. والمقترح الثاني يتمثل في اللجوء إلى الصناديق، أما المقترح الثالث فيقوم على تفويض الأمين العام لحزب الأصالة المعاصرة مهمة اختيار من يمثل الحزب والفريق النيابي في هياكل مجلس النواب.

وانطلاقا من الخيارات التي قدمت خلال الاجتماع الذي ترأسه الأمين العام للحزب يوم الاثنين الماضي بالمقر المركزي للحزب بالرباط، تم الاحتكام إلى عملية التصويت، ليحصل مقترح تفويض مهمة اختيار الكفاءات البرلمانية التي ستمثل حزب الأصالة والمعاصرة بالمؤسسة التشريعية للأمين العام على أغلب الأصوات المعبر عنها.

ج/ح

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اخنوش يقصف وزراء “البي جي دي”: الى بغيتو تتحاسبو معايا بداو بالوزراء ديالكم !