وزير الصحة يتفقد مستشفى 20 غشت بكلميمة باقليم الرشيدية – حدث كم

وزير الصحة يتفقد مستشفى 20 غشت بكلميمة باقليم الرشيدية

قام السيد أناس الدكالي، وزير الصحة، اليوم السبت، بزيارة تفقدية لمستشفى 20 غشت بكلميمة (إقليم الرشيدية) اطلع خلالها على عدد من مرافق المستشفى والخدمات التي يقدمها لفائدة المرضى.

وقدمت للسيد الدكالي، الذي كان مرفوقا بوفد ضم، على الخصوص، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالرشيدية السيد محمد برجاوي، وباشا مدينة كلميمة، ومنتخبين محليين، بالمناسبة، شروحات همت سير العمل بقسم المستعجلات التابع للمستشفى ومختلف الخدمات التي يقدمها لفائدة المرضى.

كما زار وزير الصحة والوفد المرافق له مركز تصفية الدم التابع للمستشفى الذي يتوفر على 25 جهازا للتصفية ويقدم خدماته لأزيد من 50 مستفيدا يعانون من القصور الكلوي التام، وتلقى شروحات حول مختلف الخدمات التي يقدمها هذا المرفق الصحي.

وفي سياق متصل، أشرف السيد الدكالي على تسليم سيارة إسعاف لفائدة المستشفى، مجهزة بأحدث التقنيات وتتوفر على إمكانات تقديم الإسعافات الأولية للمريض ومراقبة عمل القلب أثناء التنقل، فضلا عن تمكين المرضى في وضعية حرجة من التنفس الاصطناعي.

وأوضح السيد عمر حسناوي، مدير مستشفى 20 غشت بكلميمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الزيارة تندرج في سياق الاطلاع على سير العمل بالمستشفى والخدمات التي يقدمها لفائدة المرضى.

وأضاف أن وزير الصحة عبر، بالمناسبة، عن ارتياحه لمستوى الخدمات المقدمة لفائدة المرضى واطلع أيضا على الحاجيات الملحة للمستشفى التي من شأنها أن تمكنه من تحسين جودة الخدمات.

وكان السيد الدكالي قد أعطى، في وقت سابق اليوم بمدينة الرشيدية، انطلاقة مشروع قاعدة الهرم لتحسين التكفل بمرضى السكري الذي يروم تقديم خدمات صحية من المستوى الأول لفائدة مرضى السكري على مستوى الإقليم.

وأشرف السيد الدكالي، الذي كان مرفوقا بوفد ضم، على الخصوص، السيد نيكولاي هاريس، سفير مملكة الدنمارك بالمغرب، والسيد يحضيه بوشعاب والي جهة درعة -تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، على تدشين وحدتين مبتكرتين للتكفل بمرضى السكري بالمركزين الصحيين أولاد بوناجي ومصطفى المعاني بالرشيدية تندرجان في إطار مشروع “قاعدة الهرم” الذي تم تطويره من طرف المختبر الدنمركي (نوفو نورديسك) ويشمل المغرب في إطار اتفاقية شراكة مع وزارة الصحة.

ح/م

التعليقات مغلقة.