تفكيك شبكة لتهريب الكوكايين من كولومبيا إلى إسبانيا – حدث كم

تفكيك شبكة لتهريب الكوكايين من كولومبيا إلى إسبانيا

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، عن تفكيك شبكة لتهريب الكوكايين تنشط في كولومبيا، وذلك عبر تسفير أكبر عدد من المهربين “الحمالين” على متن نفس الرحلة إلى مدريد رفقة “شركاء” لصرف انتباه عناصر الشرطة.
وأوضح المصدر ذاته أن التحقيق، الذي استمر أزيد من سنة، مكن من القبض على 30 شخصا وضبط 83 كلغ من المخدرات كان المهربون ينقلونها في قيعان مزدوجة لحقائب الظهر، مشيرا إلى أن هذه الشبكة كانت تستخدم رحلات جوية من أمريكا اللاتينية إلى مدريد.
وأضاف أن العديد من المهربين “الحمالين” كانوا يسافرون على نفس الطائرة ولذلك بغية زيادة فرص نجاح عمليات تهريب المخدرات، وفي حال تم القبض على أحدهم يكون بإمكان الآخرين عبور نقط التفتيش على الحدود بحمولتهم.
وتابع أن شركاء الحمالين كانوا يصرفون انتباه رجال الأمن بوضع مواد مشبوهة بين امتعتهم يتبين بعد تحليلها أنها غير خطرة، مشيرا إلى أنه تم القبض نهاية فبراير الماضي على 14 شخصا وحجز 53 كلغ من الكوكايين.
وخلص المصدر ذاته إلى أن هذه الشبكة، ولتجنب إثارة الشكوك، كانت تلجأ لأشخاص توحي أعمارهم بأنهم متقاعدون وليس لهم سوابق جنائية، مضيفا أنه تم القيام ب14 عملية تفتيش خلال التحقيق، معظمها جرت بمدريد وسيوداد ريال (وسط) وكوينكا (شرق).

 

وكالات \الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.