مصرع نحو 100 شخص جراء الفيضانات بالسودان – حدث كم

مصرع نحو 100 شخص جراء الفيضانات بالسودان

أدت أمطار غزيرة تهطل منذ أسبوعين في السودان إلى مصرع نحو 100 شخص وتهدم الاف المنازل في عدة قرى وقطع العديد من الطرق، بحسب ما أفاد مسؤولون محليون اليوم الاحد.
وأكد الهلال الاحمر السوداني أن 25 شخصا لقوا حتفهم وتهدم ثمانية الاف منزل منذ هطول الامطار الغزيرة في كسلا لكن عدد الوفيات بلغ المئة في أرجاء السودان.
بدوره، قال مسؤل محلي في تصريح للصحافة إن “الامطار الغزيرة تسببت في قطع طريق رئيسي يربط شرق السودان بالعاصمة ما اسفر عن احتجاز الناس على طرفي” الطريق.
ونزح الاف من منازلهم في ولاية كسلا الفقيرة بشرق السودان والمجاورة لاريتريا بعد ان خرج نهر القاش من مجراه لتغمر مياهه قرى يسكنها مزارعون.
وأعلنت السلطات السودانية أن منسوب مياه النيل الازرق مرتفع من حدود السودان مع اثيوبيا بعد تواصل هطول الامطار الغزيرة هناك.
ويجري النيل الازرق حتى الخرطوم ليلتقي بالنيل الابيض ويشكلان معا نهر النيل الذي يكمل طريقه باتجاه مصر قبل ان ينتهي في البحر المتوسط.
وأطلقت وكالات الامم المتحدة تحذيرا ازاء فيضانات بالسودان في الفترة الواقعة بين يوليوز ونونبر المقبل.
وأعلن مكتب الامم المتحدة للشؤن الانسانية بالسودان “اوشا “الاربعاء ان اكثر الولايات تاثرا في السودان هي كسلا وسنار وجنوب كردفان وغرب كردفان وشمال دارفور.
وتابع ان 122 الف شخص تاثروا بالامطار الغزيرة في مختلف ارجاء البلاد كما تهدم 13 الف منزل.
وسبق ان شهد السودان فيضانات في غشت 2013 قالت الامم المتحدة انها الاسوأ في ربع قرن وتأثر بها عشرات الالاف وتسببت بمقتل خمسين شخصا أغلبهم في الخرطوم.

 

وكالات

التعليقات مغلقة.