صحيفة جيبوتية: ميناء طنجة المتوسط 2 أول بوابة إفريقية لعبور الحاويات وأول ميناء متوسطي من حيث الطاقة الاستيعابية – حدث كم

صحيفة جيبوتية: ميناء طنجة المتوسط 2 أول بوابة إفريقية لعبور الحاويات وأول ميناء متوسطي من حيث الطاقة الاستيعابية

كتبت الصحيفة الجيبوتية (لاناسيون) ، اليوم الثلاثاء، أن ميناء طنجة المتوسط 2 ، الذي تم تدشينه مؤخرا، يشكل “أول بوابة إفريقية للحاويات وأول ميناء متوسطي من حيث الطاقة الاستيعابية”.

وأشارت اليومية في مقال خصصته للمنتدى الإفريقي للموانئ، المنعقد ما بين 4 و 5 يوليوز الجاري بطنجة، أن هذا “المركب الصناعي-المينائي” الضخم يشكل أول ميناء إفريقي للحاويات وأول ميناء متوسطي من حيث القدرات الاستيعابية.

وسجلت (لاناسيون) ، في نسختها الإلكترونية، أن هذا المنتدى “يتزامن بالضبط مع مرور شهر على تدشين المشروع العملاق ميناء طنجة المتوسط 2 كمركب صناعي مينائي ضخم”.

وذكرت اليومية بأن ميناء طنجة المتوسط 2 ، سيتيح لميناء طنجة المتوسط، مضاعفة قدراته ثلاث مرات عبر الانتقال من 3 ملايين حاوية إلى 9 ملايين حاوية في السنة”.

وكان رئيس مجلس المراقبة للوكالة الخاصة طنجة المتوسط، فؤاد البريني قد أكد، في وقت سابق، أن ميناء طنجة المتوسط الذي يربط ما بين 186 ميناء في 77 دولة، ساهم في تحسين تموقع المملكة على مستوى المشهد البحري الدولي، ورفع ترتيبها من المركز 83 إلى 17 في تصنيف مؤتمر الأمم المتحدة حول التجارة والتنمية.

حدث كم/ و م ع

التعليقات مغلقة.