الهند تبدأ التحقيق في أضرار تغير سياسة الخصوصية في موقع التواصل الاجتماعي “واتساب” – حدث كم

الهند تبدأ التحقيق في أضرار تغير سياسة الخصوصية في موقع التواصل الاجتماعي “واتساب”

راسلت المحكمة العليا في نيودلهي هيئة تنظيم الاتصالات الهندية، من أجل دراسة القرار الجديد لموقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك) الخاص بتبادل البيانات مع موقع (واتساب) وتأثيره على ملايين المستخدمين الهنود . 
وذكرت وسائل الإعلام، أمس الأربعاء، أن رئيس المحكمة العليا، سانجيتا دهينجرا، أصدر أمرا بالتحقيق في هذا القرار الجديد الذي يهدد بشكل كبير الخصوصية التي يتمتع بها المستخدمون. 
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قرار المحكمة العليا يأتي بعد شكوى تقدم بها اثنان من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي (واتساب) في الهند، أكدا خلالها أن التغيير في سياسة الخصوصية يتناقض مع القواعد الأساسية لـ (واتساب)، كما أنها ستؤدي إلى تهديد خصوصية الملايين من المستخدمين في الهند وحول العالم . 
وكان موقع (واتساب) أعلن، خلال الأسبوع الماضي، عن إجراء تغيير في سياسة الخصوصية لديه بشكل يمكنه من مشاركة وتبادل بيانات المستخدمين (مثل أرقام الهواتف) مع الشركة الأم (فايسبوك)، ما قد يؤثر على نحو مليار مستخدم عبر العالم، منهم 100 مليون في الهند فقط . 
تجدر الإشارة إلى أن هذا التغيير في سياسة الخصوصية هو الأول من نوعه منذ نجاح شركة (فايسبوك) في الاستحواذ على موقع (واتساب)، الذي أضحى خلال فترة قصيرة من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم. 

 

وكالات

التعليقات مغلقة.